الهواتف الذكيةجوجل

جوجل تطلق ميزة هامة وضرورية للغاية في تحديث أندرويد 14 وستكون متاحة للجميع في هذا التوقيت

جوجل تطلق ميزة تسجيل الدخول بدون كلمة مرور باستخدام مفاتيح في أندرويد 14

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق واجهة برمجة تطبيقات جديدة بعنوان “إدارة بيانات الاعتماد” لمطوري تطبيقات أندرويد. وتهدف هذه الأداة إلى تشجيع المزيد من التطبيقات على دعم تسجيل الدخول بدون كلمة مرور باستخدام مفاتيح الوصول من أجهزة التشغيل التي تعمل بنظام أندرويد.

جوجل تطلق ميزة تسجيل الدخول بدون كلمة مرور باستخدام مفاتيح في أندرويد 14

ووفقًا للشركة، ستكون إدارة بيانات الاعتماد متاحة اعتبارًا من 1 نوفمبر، وستحمل مستقبل المصادقة على أندرويد، حيث ستبسط الطريقة التي يقوم بها المستخدمون بتسجيل الدخول في تطبيقاتهم ومواقع الويب وفي الوقت نفسه تجعلها أكثر أمانًا.

جوجل

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة بيانات الاعتماد كانت قد أطلقت نسخة تجريبية للمطورين منذ أشهر. والآن، مع إعلان إطلاقها الرسمي، من المتوقع أن تتيح الأداة للتطبيقات دعم أفضل للمصادقة على أندرويد 14.

بالتالي، من المرجح أن تصبح تجربة تسجيل الدخول أقل احتكامًا، حيث لن يحتاج الأشخاص الذين يستخدمون هذا النوع من الطرق إلى القلق بشأن الحفاظ على معلومات تسجيل الدخول في ذهنهم أو تغيير كلمات المرور بشكل متكرر.

ويمكن أيضًا لمديري كلمات المرور من الأطراف الثالثة، مثل 1Password، دمج هذه الواجهة لتحقيق تجربة أسهل عند استخدام هذه البديلة كوسيلة افتراضية بدلاً من الخيار الذي تقدمه جوجل بشكل خاص. والشركة متحمسة لهذه الواجهة البرمجية الجديدة.

ووفقًا للمعلومات من جوجل، هناك العديد من التطبيقات التي تدعم بالفعل إدارة بيانات الاعتماد وتدعم مفاتيح الوصول، بما في ذلك Uber وWhatsApp. يُشير إلى أن Android 14 تم إصداره في بداية الشهر ومن المتوقع أن يصل إلى العديد من الهواتف في الأشهر القادمة.

وماذا عنك؟ ما هو رأيك في مبادرة جوجل لتسهيل استخدام مفاتيح الوصول في التطبيقات؟ شاركنا آرائك في قسم التعليقات أدناه!

ما رأيكم بهذه الميزة الجديدة من جوجل؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى