الهواتف الذكيةشاومي

شاومي تعلن رسميًا عن نظام التشغيل HyperOS الجديد بميزات خرافية تتفوق على أغلب الأنظمة بما فيها iOS

الكشف رسميًا عن نظام التشغيل HyperOS من شاومي

شركة شاومي تمر بنقطة تحول وتجعلنا شهودًا على مستقبلها. وأعلنت الشركة اليوم وبشكل رسمي عن نظام التشغيل HyperOS الجديد، وهو أكثر من مجرد تغيير اسم لواجهة MIUI القائمة على أندرويد.

لي جون يقف على مسرح حدث شاومي الجاري. والنجم الذي افتتح به هو نظام التشغيل HyperOS، الذي يعتبر بروتوكولًا لربط جميع المنتجات التي تندرج تحت شاومي تحت نظام واحد.

ما هو نظام التشغيل HyperOS الجديد من شاومي؟

HyperOS هو النظام الجديد الذي يجمع بين البرامج الجديدة لشركة شاومي القائم على أندرويد، وHyperConnect هو “بروتوكول اتصال موحد” يستخدم لإنشاء “شبكة دينامية في الوقت الحقيقي ذاتية التشغيل بين الأجهزة” في بيئة شاومي، للاتصال المباشر وبلا تقطيع من هواتفها بجميع منتجات Mijia المنزلية مثل الثلاجات، وأفران القلي، والستائر، والدراجات الكهربائية وحتى السيارة MS11 أو Xiaomi Car نفسها.

ما هو نظام التشغيل HyperOS الجديد من شاومي؟

في الواقع، شعار ‘Human x Car X Home’ يعطي فكرة عن ما تسعى الشركة لتحقيقه: عالم ذكي متصل بشكل فائق حيث يتصل كل شيء في شاومي ببعضه ويتزاوج بسهولة، بدءًا من الأجهزة الشخصية (الهاتف الذكي، الساعة) إلى أجهزة المستشعرات الذكية في المنزل (الإضاءة الذكية، الموازين الذكية وما شابه ذلك)، والأجهزة الكهربائية وحتى السيارات المستقبلية مثل MS11 أو Xiaomi Car، التي أصبحت حقيقة تتطلب الترحيب.

اقرأ أيضًا: شرح كيفية تثبيت تحديثات HyperOS يدويًا؟ نظام شاومي الجديد بميزاته الجبارة

يقول المطورون أن نظام التشغيل HyperOS “نما” على مدى 13 عامًا، منذ إنشاء واجهة MIUI، منذ تأسيس شاومي نفسها في عام 2010، وبدأت البحث والتطوير الفعلي قبل 7 سنوات، عندما قامت الشركة بتطوير نظام Vela لأجهزة الإنترنت من الأشياء (IoT). استغرق كل هذا الوقت لإنشاء شيء ليس فقط غلافًا آخر لنظام أندرويد، ولكن شيئًا مختلفًا تمامًا، على الرغم من أن نواة أندرويد ومكوناتها هي أساس النظام، إلا أنها تكمل بوحدات Vela الخاصة.

والأفضل هو الوزن الذي يشغله يبدو أنه الأصغر بالمقارنة مع أنظمة التشغيل الحالية، على الأقل في الهواتف الذكية! نعم، فـ نظام التشغيل HyperOS يزن 8.75 جيجابايت في نسخته للهواتف المحمولة، مما يجعله أخف وزنًا من نظام iOS لشركة ابل بمقدار 3 جيجابايت تقريبًا.

فكرة Lei Jun وفريقه هي أن نظام التشغيل HyperOS هو نظام مرن ومتعدد الاستخدامات بشكل كبير، لذا يمكن أن يعمل على مجموعة كبيرة من الأجهزة سواء كان لديها 64 كيلوبايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو حتى 24 جيجابايت. لذا، نظام التشغيل HyperOS هو المنصة المثلى لربط أكثر من 200 نوع من المنتجات المدمجة في بيئة شاومي.

عندما يتعلق الأمر بالأداء، نفس القصة: يتم تلميع HyperOS ويعمل بشكل أسرع من أندرويد (على الأرجح بالمقارنة مع الإصدار AOSP)، مع “تأخير متوسط ​​لجدولة المهام الحرجة” أقل بنسبة 13.2٪ لجدولة المهام الحرجة” ، و 70.3٪ أقل من زمن الوصول الأقصى.

وتم تحسين النظام لكل من الأجهزة القوية والأدوات منخفضة الأداء. في السابق ، يكون النظام قادرًا على تقييم الخيوط ديناميكيا ، لذلك يستجيب جيدا للأحمال الثقيلة ويظل حساسا. في الأخير ، تجمع المنصة بين كتل الحوسبة للتشغيل الموحد ، مما يوفر أقصى أداء.

والآن، أخبرونا في التعليقات عن أفضل وأهم ميزة في نظام التشغيل HyperOS الجديد من شركة شاومي؟

زر الذهاب إلى الأعلى