الهواتف الذكيةشاومي

الكشف الرسمي عن أول مميزات نظام التشغيل HyperOS من شاومي … تفاصيل ستدهشك

الكشف رسميًا عن بنية نظام التشغيل HyperOS من شاومي

سيتم الكشف الرسمي عن نظام التشغيل HyperOS من شاومي في 26 أكتوبر خلال حدث إطلاق سلسلة هواتف شاومي 14 (Xiaomi 14) في الصين. قبل ذلك، بدأت الشركة في الترويج لنظامها الجديد.

الكشف رسميًا عن بنية نظام التشغيل HyperOS من شاومي

في وقت سابق اليوم، قامت الشركة بمشاركة إنجازها في برمجيات النظام حتى الآن. كما كشفت عن هندسة برمجيتها الجديدة. لنلقِ نظرة على كل ما هو معروف حتى الآن عن HyperOS.

كما توقعنا، يبدو أن نظام التشغيل HyperOS من شاومي هو إجابة الشركة على HarmonyOS من شركة هواوي. وفقًا للهندسة المشاركة من قبل الشركة، تتألف البرمجيات من 5 طبقات.

نظام التشغيل HyperOS من شاومي
نظام التشغيل HyperOS من شاومي

الطبقة الأسفل هي العتاد، تليها الطبقة النواة. يستخدم HyperOS كل من نواة Linux و Vela. بالنسبة للغير ملمين، Vela بمثابة منصة الإنترنت الذكي لشركة شاومي بناءً على نظام NuttX RTOS.

بالتالي، تستخدم الطبقة الثالثة الخدمات والأطُر من Android وأيضًا Vela. من المحتمل أن تختلف الطبقتين الثانية والثالثة بين الأجهزة.

على سبيل المثال، قد تستخدم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية Linux وAndroid. من ناحية أخرى، قد تستخدم الأجهزة الذكية للإنترنت الذكي Vela. ومع ذلك، ستُطلق على كلا النظامين اسم ‘HyperOS’، تمامًا كما تعلن هواوي عن HarmonyOS.

نظام التشغيل HyperOS من شاومي
نظام التشغيل HyperOS من شاومي

الطبقة الرابعة هي HyperConnect. سيتيح هذا لجميع الأجهزة التواصل مع بعضها البعض على الرغم من اختلاف طبقتيهما الثالثة والثانية. وأخيرًا، الطبقة الخامسة تتضمن التطبيقات.

على الرغم من أن شاومي لا تذكر ذلك، نعتقد أن الطبقة الثالثة ستشمل أيضًا خدمات Google Mobile Services (GMS) للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المباعة خارج الصين.

تقول شاومي بأن HyperOS كان في صنعها لمدة 13 عامًا ببداية إطلاق MIUI في عام 2010. ومع ذلك، بدأت البحث والتطوير الفعلي قبل 7 سنوات مع إطلاق منصة Xiaomi Vela في عام 2017. ويمكنك العثور على جميع التطورات في نظام التشغيل HyperOS من شاومي في الصورة أعلاه، والتي تشمل أيضًا تطوير نظام التشغيل Xiaomi EV.

برأيك، ما هي أبرز ميزة يجب أن يأتي بها نظام التشغيل HyperOS من شاومي؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى