نشرة تك

هل فيديو محمد صلاح عن غزة مزيف؟ تحليل لخوارزميات إنستغرام وأثر معالجات إنتل Core i 14

الحقيقة وراء فيديو محمد صلاح حول غزة: هل هو تلاعب بواقعية الصورة؟ استكشاف فضيحة خوارزميات إنستغرام وأداء معالجات إنتل Core i 14

أسبوع ثالث من التحديات يمر على أهلنا في غزة، حيث لا يزالون يواجهون موجة عنف مستمرة. نتمنى السلامة لفريق رقمي داخل غزة وعائلاتهم.

وفي حلقتنا اليوم، سنتناول موضوعين هامين، وهما كالآتي:

هل فيديو محمد صلاح عن غزة مزيف

أولًا، سنقوم بتحليل فيديو نشره محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، حول الأحداث في فلسطين. وسيكون التساؤل هو ما إذا كان هذا الفيديو حقيقي أم ذكاء صناعي.

تحليل لخوارزميات إنستغرام وأثر معالجات إنتل Core i 14

ثانيًا، سنتناول استراتيجيات شركة ميتا (التي تملك فيسبوك وإنستغرام بالإضافة إلى تطبيق واتساب) في التعامل مع النشطاء الداعمين للقضية الفلسطينية. وتم تبني وضعية “الشادو بان” على منصاتها، ما أدى إلى ظهور محتوى غريب على الأخبار والصفحات الشخصية.

بالإضافة إلى ذلك، سنتعرف على الجيل الرابع عشر من معالجات شركة إنتل المخصصة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، حيث تعتمد على شرائح “Raptor Lake” مع تحسينات ملحوظة في التصنيع والأداء.

تابعونا في حلقة اليوم للمزيد من التفاصيل حول هذه القضايا الهامة.

إلى جانب هذا، انتقلت منصة يوتيوب إلى وضع التصفح الخفي، حيث يبدأ النظام من الصفر في إظهار محتوى غير متعلق بمصالح المستخدمين. وعلى الرغم من أن منصة إنستغرام تعتمد على تصفح الصفحات وعمليات الإعجاب والتعليقات وتاريخ مشاهدة الفيديوهات السابقة لتوفير محتوى يتناسب مع اهتمامات المستخدم، إلا أن هناك محاولات لمنع وصول المحتوى المتعلق بالوضع في غزة إلى الجمهور. يُعرف هذا الإجراء بوضعية “الشادو بان”.

وأشرف زيتون، الذي شغل منصب مدير سابق لسياسات الشرق الأوسط في شركة ميتا (التي تمتلك فيسبوك وإنستغرام)، يشير إلى وجود حملة مستمرة وممنهجة تهدف إلى قمع الأصوات الفلسطينية على منصات التواصل الاجتماعي. وتتضمن هذه الحملة إغلاق الحسابات، وحذف المنشورات، وتفعيل وضعية “الشادو بان”. يعتبر هذا التصعيد في تعامل ميتا مع المحتوى الفلسطيني خطوة غير تقليدية.

وفي تطور غريب آخر، قامت شركة ميتا بتصنيف كلمة “فلسطيني” على منصاتها على أنها مصطلح إرهابي. وبمجرد كتابة الكلمة “فلسطيني” في ملف التعريف الشخصي للمستخدم، تظهر للمستخدمين عبارة “إرهابي”. ورغم اعتذار ميتا وتبريرها للأمر بخطأ في الترجمة التلقائية، إلا أن هذا الإجراء لم يرقَ إلى الكثيرين، الذين يشككون في التفسير ويتساءلون عن سبب تحديد “فلسطيني” بهذه الصفة.

وفي مجال التكنولوجيا، أعلنت شركة إنتل عن إطلاق الجيل الرابع عشر من معالجاتها المخصصة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية. وتعتمد هذه المعالجات على شرائح سيليكون Raptor Lake وتأتي مع تحسينات ملحوظة في التصنيع والأداء.

وتتضمن هذه المجموعة معالجات مثل Intel Core i9-14900K، والتي تتيح ترددًا تعزيزيًا يصل إلى 6 جيجاهرتز. وتأتي مع 24 نواة مركزية و 32 خيطًا للمعالجة، مما يجعلها مثالية لأصحاب الأداء العالي.

هناك أيضًا Core i7-14700K، الذي يأتي مع 12 نواة و8 أنوية أداء P، مما يجعله خيارًا جيدًا لمن يبحثون عن أداء متميز وكفاءة.

وأن معالجات الجيل الرابع عشر تمثل تطورًا في توفير تجربة ألعاب محسنة، وأداء أفضل في التطبيقات والمحتوى الرقمي، مما يلبي احتياجات مختلف الفئات من المستخدمين. هذا هو ملخص لأبرز الأخبار والتطورات الرئيسية.”

كما وتم إطلاق هاتف OnePlus Open القابل للطي ليكون الأول من نوعه لشركة ون بلس.. ويظهر أن الهاتف نسخة متطابقة عن هاتف أوبو n3 .. واستخدمت الشركة معالج سناب دراغون 8 الجيل الثاني دون تحديد السعر

وشركتا انتل وسيمينز تعلنان انسحابهما من مؤتمر Web Summit بسبب انتقاد مؤسس المؤتمر للكيان الصهيوني وعدوانه على قطاع غزة.

وهناك تقارير تقول أن إيلون ماسك قد يسحب منصة اكس من أوروبا لتجنب الضغوط الواقعة عليه بسبب سياسات الموقع الرافضة لتقييد أكبر على المحتوى.

ونبقى مع منصة اكس، التطبيق يعلن أنه سيصبح مدفوعا لكل حساب جديد من خلال دفع دولار واحد مع رقم جديد وذلك منعاً للحسابات المزيفة.

وبعض مستخدمي ايفون 15 برو يشتكون من مشكلة اختلال الصور على الشاشة، أي أن جزء من الصور السابقة يظهر على هذا الشكل والشركة تقول أن حل المشكلة قادم مع التحديث الجديد

شركة ابل تعلن رسميا عن نسخة جديدة من القلم الذكي مع مدخل USB من نوع سي وسعر أقل، ليصبح الآن ب 80 دولار ويتوفر الشهر القادم

نشكركم على المتابعة والدعم.. نتمنى السلامة لفريق رقمي في غزة وعائلاتهم. إلى اللقاء

زر الذهاب إلى الأعلى