الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

فيسبوك تختبر ميزة جديدة لمنافسة تيك توك

بدأ تطبيق فيسبوك باختبار ميزة جديدة تحاكي تجربة تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة الشهير تيك توك TikTok في تطبيقها الرئيسي، وذلك بعد عدة محاولات لتقليد التطبيق الصيني.

واكتشف مهندس برمجيات، أن الموقع المملوك لمارك زوكربيرج يختبر ميزة جديدة يطلق عليها “مقاطع فيديو قصيرة – Short Videos” باستخدام خيار التمرير السريع الذي يشبه تيك توك.

Image

على الرغم من أن مقاطع الفيديو القصيرة قد تكون مجرد اختبار، فقد أضاف فيس بوك مقاطع فيديو شبيهة بـTikTok إلى انستجرام، تسمى Reels.

وقال المهندس رونيت مايكل، الذي اكتشف الميزة: “تظهر ميزة مقاطع الفيديو القصيرة في موجز الأخبار الخاص بي، يمكنني إنشاء مقاطع فيديو وإيقاف التسجيل مؤقتًا واستئنافه في أي وقت يدويًا وهناك أيضًا خيار لإضافة الموسيقى”.

وأضاف: “طول الفيديو الذي تمكنت من إنشائه هو 26 ثانية، يمكنك التمرير سريعًا لأعلى لمشاهدة الفيديو التالي، وتوجد أيضًا رموز في الجزء السفلي تتيح للمستخدمين الآخرين الإعجاب بالفيديو والتعليق عليه”.

كما طرح فيسبوك ميزة على انستجرام مصممة لمنافسة تيك توك ، تسمى Reels، تتوفر الآن أدوات تحرير الفيديو القصير في Reels.

وستعمل ميزة انستجرام ريلز داخل التطبيق كنوع من المحتوى الذي يمكن مشاركته فى أى مكان، إذ يمكن إرساله بشكل خاص إلى الأصدقاء فى رسالة، أو مشاركته مباشرة على التطبيق، وأكد إنستجرام أن هذه الخيارات هى التى تميز Reels عن TikTok.

هل تستخدم تطبيق تيك توك؟ شاركونا في التعليقات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !