شاوميواجهة شاومي MIUI

وداعاً واجهة MIUI ومرحباً بنظام شاومي HyperOS: هل ستصدر واجهة MIUI 15 أم لا؟

نظام شاومي HyperOS قادم بدلًا من واجهة MIUI 15

لقد كانت بلا شك مفاجأة اليوم. بعد 13 عامًا من الخدمة وتواجد تحديث جديد على الأبواب، ألقت شاومي فجأة قنبلة بإعلانها: وداعًا لـ MIUI، مرحبًا بـ HyperOS، الواجهة الجديدة لبيئة منتجات شاومي.

وبعد عدة أسابيع من التسريبات والشائعات والمعلومات من مصادر موثوقة، قفزت الإنذارات أمس بتسريب نحدثكم عنه، حيث بدت إعلانات HyperOS وشاومي حتمية. وهكذا استفقنا اليوم، مع الإعلان الرسمي من شاومي. ويتغير اسم الشائعات الكبيرة، ولكن ماذا عن MIUI 15؟

هل ستصدر واجهة MIUI 15؟

في نفس اليوم، ذكرنا عدة أسباب لترقبنا للوصول إلى واجهة MIUI 15 والتحسينات التي ستحملها، ولكن يبدو أنه ابتداءً من اليوم، سنضطر إلى تغيير اسم الأخبار حول واجهة MIUI 15 إلى HyperOS. أو على الأقل يبدو ذلك كذلك، لأن الإعلان الرسمي من شاومي لا يدخل في تفاصيل سوى أن الواجهة الجديدة ستطلق بالضبط مع الهواتف الرائدة القادمة للشركة شاومي 14 (Xiaomi 14).

نظام شاومي HyperOS
نظام شاومي HyperOS

وبناءً على ما نعرفه اليوم، يبدو أن HyperOS هو أيضًا واجهة تخصيصية مبنية على أندرويد، لذا يشير كل هذا إلى أننا نواجه تغييرًا في الاسم بدلاً من أمور أخرى – نكرر، على الأقل مع المعلومات الرسمية المتاحة حاليًا. ولكن نفس Lei Jun، الرئيس التنفيذي لـ شاومي ووجه الشركة المرئي، يصف HyperOS بأنه “نظام التشغيل الجديد الخاص بنا”.

وداعًا لـ MIUI 15، مرحبًا بـ نظام شاومي HyperOS

واجهة بيئة شاومي في الصورة الرسمية الأولى التي شاركها Lei Jun، المؤسس المشارك شركة شاومي، يظهر بيده جهاز شاومي تجريبي. يظهر هذا الهاتف – وغلافه الذي يحميه – أيضًا شاشة تثبيت نظام التشغيل HyperOS، بواجهة مستخدم بسيطة حقًا. يمكن رؤية شعار Xiaomi HyperOS وزر البدء فيها.

نظام شاومي HyperOS

تظهر شاشة تكوين HyperOS ببساطة أكبر وتبدو كنظام تشغيل مختلف تمامًا بلا شك، حيث حتى زر السهم الذي استخدمته شاومي لسنوات قد تغير. لذلك، من المنطقي أن نجزم بأن تصميم HyperOS، والمظهر، والأيقونات، والواجهة ستكون مختلفة تمامًا عن الحالية في MIUI، وهو أمر ضروري أيضًا لتبيان التغيير.

ولكن، ماذا سيحدث مع MIUI؟

هل سيكون HyperOS حصريًا لهواتف شاومي فقط، أم أن نوايا الشركة هي إطلاق نظام تشغيل واحد يشمل كامل بيئتها، بدءًا من الهواتف الذكية وصولاً إلى الدراجات الكهربائية، بمروره بالساعات الذكية والثلاجات والسيارات الكهربائية المستقبلية شاومي.

ما رأيكم في قرار شاومي بالإعلان عن HyperOS؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى