أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاومي

شاومي تودع MIUI رسميًا بعد 13 عامًا وتستبدله بنظام HyperOS الجديد بميزات جبارة وهذه أول هواتف ستحصل عليه

مميزات HyperOS وأول هواتف ستحصل عليه

أعلنت شركة شاومي عن نظام تشغيل جديد يسمى HyperOS. وأكدت الشركة أنه سيكون متاحًا عالميًا وسيظهر لأول مرة في سلسلة هواتف شاومي 14 القادمة. وسيحل النظام الجديد تدريجيًا محل واجهة MIUI لدى شاومي، التي كانت قائمة لمدة 13 عامًا.

مميزات HyperOS وأول هواتف ستحصل عليه

تم تصميم النظام الجديد من شركة شاومي لتلبية مجموعة واسعة من منتجات شاومي التي تتجاوز الهواتف الذكية. وتقول الشركة أن HyperOS الجديد سيرتبط بكامل نظامها البيئي من المنتجات عبر 200 فئة، بما في ذلك أجهزة البيت الذكي، والسيارات، والمزيد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة شاومي، لي جون، في منشور على موقع ويبو: “في عام 2014، عندما بدأت أعمال الإنترنت من الأشياء في الظهور، بدأنا في التنمية التجريبية والتحقق. وفي عام 2017، بدأت رسميًا أبحاث وتطوير نظام جديد لدعم جميع الأجهزة البيئية والتطبيقات بإطار نظام متكامل. وهذا هو سعينا”.

وأوضح جون أن HyperOS مبني “بناءً على دمج نظام أندرويد المتطور بشكل عميق ونظام Vela الذي تم تطويره ذاتيًا، وإعادة كتابة البنية الأساسية بشكل كامل، وإعداد قاعدة عامة للإنترنت لكل شيء لعشرات المليارات من الأجهزة وعشرات المليارات من الاتصالات في المستقبل”.

وعلى الرغم من أن الشركة قالت إن HyperOS سيتم تحميله أولاً على سلسلة هواتف شاومي 14، إلا أنها لم تمنحنا لمحة عن شكل النظام. كما ليس لدينا تفاصيل حول ميزاته الجديدة. ونعتقد أن الشركة ستكشف عن المزيد من المعلومات عند إطلاق الهواتف الذكية الجديدة في وقت لاحق هذا الشهر.

ما رأيكم في هذه الخطوة من شركة شاومي؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى