الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

هل يتوقف واتساب عن العمل في 24 أكتوبر؟ خبير أمن المعلومات يجيب

هواتف لن يعمل عليها واتساب

أعلنت شركة “ميتا”، المالكة لتطبيق واتساب، عن توقف الخدمة على بعض الهواتف القديمة اعتبارًا من 24 أكتوبر 2023. وأوضح خبراء أمن المعلومات أن هناك ارتباطًا وثيقًا بين النسخة البرمجية لبرنامج وخدمة واتساب والنسخة البرمجية للهواتف المحمولة على مستوى العالم نتيجة التطور التقني لشركات التقنية بدعم كامل لأجهزة الهاتف المحمول.

وأوضح المهندس وليد عبدالمقصود، الخبير الأمني المتخصص في الأمن السيبراني واستشاري أمن المعلومات، أنه سيتم توقف خدمة واتساب تدريجيًا على الهواتف ذات الإصدارات القديمة في نظامي التشغيل المعروفة (iOS) و(أندرويد).

وشدد على أنه يتطلب تحديثًا ولا يمكن تحديث واتس آب إلا من خلال تغيير نموذج هذه الهواتف، وذلك بناءً على عدم قدرة المستخدم على تحديث برنامج واتس آب من خلالها.

وأضاف أن هذا الإعلان جاء من مصادر مطلعة من الناحية الأمنية الرقمية لحماية مستخدمي الهواتف المحمولة من الثغرات الأمنية المنتشرة في الوقت الراهن. وشدد على أنه يجب على الشركة المزودة للخدمة تأمين خدمات واتساب تزامنًا مع تحديثات الهواتف بمرجعية مصنعي الهواتف الذكية.

وأشار إلى أنه يجب متابعة ومطالعة أحدث التحديثات. وحث المستخدمين على متابعة التطور التكنولوجي وتحديث موديلات الهواتف من خلال عمل تحديث لأنظمة التشغيل باستخدام الاتصال بخدمة الواي فاي والوصول إلى أحدث إصدار للهواتف المحمولة.

هواتف لن يعمل عليها واتساب 2024

وأخيرًا، يُذكر أن الهواتف التي ستتوقف خدمة واتس اب عليها تشمل:

هواتف لن يعمل عليها واتساب
هواتف لن يعمل عليها واتساب
  1. Nexus 7
  2. iPhone 5
  3. iPhone 5C
  4. Archos 53 Platinum
  5. Grand S Flex ZTE
  6. Grand X Quad V987
  7. ZTE H
  8. Huawei Ascend D
  9. Huawei Ascend D1
  10. LG Optimus G Pro
  11. Samsung Galaxy Nexus
  12. Motorola Droid Razr
  13. Sony Ericsson Xperia S2
  14. Motorola Xoom
  15. Samsung Galaxy Tab 10.1
  16. Asus Eee Pad Transformer

هل هاتفك بين هذه الهواتف؟

زر الذهاب إلى الأعلى