الهواتف الذكيةجوجل

خرائط جوجل تفاجئ المستخدمين بأهم ميزة مفيدة على الإطلاق … إليكم طريقة استخدامها!

تحديث جديد يصل إلى خرائط جوجل بميزة جبارة

حصل جوجل ماب أو خرائط جوجل (Google Maps) مؤخرًا واحدة من أكثر الوظائف إثارة للاهتمام في السنوات الأخيرة، حيث فكرت الشركة في كيفية تحسين تجربة المستخدم وتحققت من ذلك من خلال جلب وظيفة “بسيطة”، ولكنها فعلاً مفيدة.

خرائط جوجل تتيح معرفة حالة الطقس

فما هي؟ قام التطبيق بتضمين ميزة تتيح معرفة الطقس في المكان الذي تريد الذهاب إليه، وبالتالي لن يفاجئك أبدًا أن تصل إلى وجهتك وتكتشف أنها تمطر بشكل غير متوقع.

تعلم حالة الطقس في مكان وجهتك عبر Google Maps قد لا تكون قد أدركت أبدًا أهمية هذه الوظيفة، ولكن من الآن فصاعدًا ستستخدمها كثيرًا. عندما ترغب في الذهاب إلى مكان، فإن الشيء الطبيعي هو أن ترغب في معرفة حالة الطقس، ما إذا كانت تمطر أو إذا كان اليوم غائمًا. الآن يمنحك Google Maps القدرة على معرفتها دون الخروج من GPS.

خرائط جوجل
معرفة حالة الطقس من خلال خرائط جوجل

قام التطبيق بإضافة “زر” صغير أسفل شريط البحث يُظهر لك درجة الحرارة وحالة السماء أو ما إذا كانت تمطر. وهذه البيانات لا تتعلق بموقعك، بل بالمكان المعروض على الشاشة. وإذا بحثت عن وجهتك لبدء مسار، يمكنك أن تعرف بسرعة كيف هو الطقس في هذا المكان من خلال لمحة سريعة.

وبالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بالنقر فوق المؤشر الجديد، ينشر نافذة منبثقة تعرض الطقس الحالي والمستقبلي. بالتالي، يمكنك معرفة متى ستغرب الشمس أو ما إذا كان سيكون هناك مطر عند وصولك بعد ساعتين. كميزة إضافية، قامت شركة جوجل بإضافة مؤشر لجودة الهواء في المكان. ومع ذلك، قد لا تكون هذه الوظيفة متاحة في جميع أنحاء العالم.

معرفة حالة الطقس من خلال خرائط جوجل

أنه شيء مفيد للغاية بالنسبة لجميع المستخدمين، حيث يمكنك الآن معرفة حالة الطقس في مكان وجهتك بسرعة، والتي في كثير من الأحيان لا يتم الاطلاع عليها بسبب كسل استخدام تطبيق آخر والبحث عن الموقع.

في الوقت الحالي، يتم توسيع هذه الوظيفة على هواتف أندرويد على مستوى العالم، على الرغم من أنها قد تستغرق بعض الوقت لتكون متاحة في منطقتك. ستأتيك من خلال تحديث لخادم، لذا عندما تصبح متاحة، فلن تحتاج إلى فعل أي شيء، ببساطة ستظهر وظيفة الطقس في تطبيق Google Maps الخاص بك.

ما رأيكم بهذه الميزة؟ وما هي أبرز ميزة في خرائط جوجل؟

زر الذهاب إلى الأعلى