الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث واتساب ينطلق رسميًا بأهم ميزة في تاريخ التطبيق للمكالمات … إليك خطوات تفعيلها الآن

في المقال حول تحديث واتساب التجريبي لنظام أندرويد بالإصدار 2.23.18.15 وأيضًا الإصدار التجريبي من تحديث واتساب لنظام iOS بالإصدار 23.20.1.73، أعلنا عن ميزة جديدة قيد التطوير وهي خيار حماية عنوان الآي بي “IP” أثناء المكالمة.

باستخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدمين إضافة طبقة إضافية من الأمان إلى مكالماتهم عن طريق حماية عنوان الآي بي والموقع الجغرافي الخاص بهم من الجهات الخبيثة.

وبفضل آخر تحديث واتساب التجريبي لنظام iOS من تطبيق TestFlight والإصدار التجريبي من تحديث واتساب على متجر Google Play، اكتشفنا أن واتساب تطلق ميزة الخصوصية الجديدة “حماية عنوان الآي بي” في المكالمات لبعض مستخدمي النسخة التجريبية!

تحديث واتساب الجديد
انقر على خيار متقدمة في تحديث واتساب

كما يمكن رؤية في لقطة الشاشة هذه، هناك قسم جديد يسمى “متقدم”، موجود ضمن شاشة إعدادات الخصوصية. يحتوي هذا القسم الجديد على خيار حماية عنوان الآي بي أثناء المكالمة، مما يجعل من الصعب بالتأكيد على أي شخص في المكالمة أن يستنتج موقعك عن طريق إعادة التوجيه بشكل آمن عبر خوادم واتساب.

كيفية تفعيل ميزة حماية عنوان IP في تحديث واتساب؟

افتح حسابك وقم بالآتي:

  • الإعدادات
  • الحساب
  • الخصوصية
  • متقدمة
  • تفعيل خيار حماية عنوان IP خلال المكالمات
تفعيل تفعيل خيار حماية عنوان IP خلال المكالمات

من المهم للغاية أن نشير إلى أن جودة المكالمة قد تتأثر قليلاً بسبب ميزة حماية عنوان الآي بي أثناء المكالمة بسبب عمليات التشفير والتوجيه خلال اتصالك أثناء المكالمة عبر خوادم واتساب.

ونعتقد أن هذه الميزة مفيدة للغاية ضد أي محاولات محتملة لتتبع موقعك وعنوان الآي بي الخاص بك، خاصة عندما تكون في مكالمة واتساب مع أشخاص غير معروفين، حيث تجعل من الصعب على أي شخص تتبع المعلومات الخاصة بك.

على الرغم من إمكانية تقليل طفيف في جودة المكالمة، فإن هذه الطبقة الإضافية من الأمان تضمن الحفاظ على خصوصيتك، حتى عند التواصل مع أشخاص غير معروفين ليس لديك الكثير من المعرفة حولهم.

وتتوفر ميزة الخصوصية الجديدة لحماية عنوان الآي بي أثناء المكالمات لبعض مستخدمي النسخة التجريبية الذين يقومون بتثبيت أحدث إصدار من واتساب بيتا لنظام أندرويد من متجر Google Play وواتساب بيتا لنظام iOS من تطبيق TestFlight، وسيتم إطلاقها للمزيد من المستخدمين خلال الأيام القادمة.

ما رأيكم في تحديث واتساب هذا؟

زر الذهاب إلى الأعلى