الهواتف الذكيةشاومي

الكشف عن أول هاتف سيأتي مع نظام تشغيل شاومي الجديد MiOS … قريباً الكشف عن الوريث الجديد!

كشف عن أول هاتف سيأتي مع نظام تشغيل شاومي الجديد MiOS

سلسلة هواتف شاومي 14 هي واحدة من أكثر إصدارات الهواتف الذكية المنتظرة هذا العام. والآن لدينا بعض المعلومات الجديدة حول نموذج شاومي 14 الأساسي، والذي يبدو أنه سيكون أول هاتف يعمل نظام تشغيل شاومي الجديد MiOS.

شاومي 14 هو أول هاتف سيأتي مع نظام تشغيل شاومي الجديد MiOS

وفقًا للمُسرِّب Digital Chat Station (DCS)، فإن شاومي 14 قيد التصنيع بكثرة بلون وردي جديد، ويُقال أنه يبدو جذابًا للغاية. سيتميز أيضًا بحافة شاشة بسمك 1 ملم، تمامًا كما في الطراز شاومي 14 برو.

والأهم من ذلك، يشير DCS إلى أن ” نظام تشغيل شاومي الجديد MiOS يركز على السلاسة”، والذي من المرجح أن يكون إشارة إلى نظام MiOS المشاع عنه. وإذا كنت غير مطلع على الأمر، فمن المقرر أن يكون نظام تشغيل شاومي الجديد MiOS الذي سيحل محل MIUI.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، كشف DCS أن MIUI 14 سيكون آخر جيل من MIUI وسيتم استبداله بـ نظام تشغيل شاومي الجديد MiOS. ولكن في وقت لاحق، زعمت Xiaomiui أن التبديل من MiOS إلى MIUI سيحدث على الأرجح فقط في الصين، وأن نظام تشغيل شاومي الجديد MiOS لن يكون متاحًا على نطاق عالمي.

وقد ألمحت نصائح أخرى، مثل Ice Universe، أيضًا إلى قدوم نظام تشغيل شاومي الجديد MiOS. لذا، فإنه من الممكن أن نرى النظام الجديد، على الأقل في الصين.

وإذا كنت تتساءل، فإن MiOS لن يكون مجرد تغيير في الاسم. من المحتمل أن تخطط شاومي لجعل MiOS نظام تشغيل عالمي يمكن استخدامه على جميع الأجهزة، بدءًا من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وحتى السيارات والمنازل الذكية. وسيكون هذا مماثلًا لنظام HarmonyOS الخاص بـ Huawei.

ومن المتوقع أيضًا أن يتمتع شاومي 14 بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3. وتستند هذا الشريحة إلى تقنية N4P من TSMC وتتضمن نواة رئيسية مُحسنة، Cortex X4 بتردد 3.19 جيجاهرتز. تشير درجات الأداء في الاختبارات لشريحة Snapdragon 8 Gen 3 إلى قفزة كبيرة في الأداء مقارنة بالجيل السابق.

ما رأيكم في هذه الأخبار؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى