الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 ستكون أول سلسلة هواتف من الشركة تدعم هذه الميزة الهامة للغاية

كشف أبرز ميزة ستأتي بها سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24

قامت شركة جوجل الأسبوع الماضي بتوسيع سياسة دعم البرامج الخاصة بها إلى 7 سنوات مع سلسلة Google Pixel 8. وأصبح هذا عنوانًا رئيسيًا ليس فقط لشركة جوجل ولكن لنظام أندرويد بشكل عام. وتتحدث سامسونج الآن أيضًا عن تحديث سياسة دعم البرامج الخاصة بها.

سلسلة سامسونج جالكسي اس 24 قد تدعم تحديثات تصل إلى 6 أو 7 سنوات

وتوفر سامسونج حاليًا 4 سنوات من تحديثات نظام التشغيل و5 سنوات من تحديثات التصحيح الأمني. والشركة تفعل ذلك بسرعة كبيرة. وعادةً ما تصبح أحدث التصحيحات متاحة بين منتصف الشهر وحتى نهايته. ومن المؤكد أن عملية الطرح هذه في الوقت المناسب قد استحوذت على الشركة التي قمت باستثمار كبير فيها.

على سبيل المثال، طرحت سامسونج التصحيح الأمني بتاريخ 23 أكتوبر لجهاز سامسونج جالكسي اى 54 من الفئة المتوسطة خلال الأسبوع الأول. وتعد سامسونج أيضًا في طليعة ترقيات نظام التشغيل. ولقد طرحوا أندرويد 13 مع OneUI 5 لمعظم أجهزتهم من الفئة المتوسطة والمتميزة قبل نهاية العام الماضي.

سامسونج جالكسي اس 24 الترا

ومن المرجح أن تكون قصة هذا العام مماثلة. وصلت سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23 بالفعل إلى التحديث السادس من الإصدار التجريبي OneUI 6.

السيناريو الحالي فيما يتعلق بدعم البرامج

بعد هواتف ايفون التي توفر 5 تحديثات رئيسية لنظام iOS، تنضم جوجل إلى الفريق. ويبدو أن هذا الحدث بالذات دفع شركة سامسونج إلى إجراء محادثات حول إعادة هيكلة سياسة التحديث الخاصة بها للحفاظ على مكانتها في هذا الصدد.

وفي الأسبوع الماضي، استضافت سامسونج مؤتمرها السنوي للمطورين في سان فرانسيسكو. خلال هذا الحدث، تناول Shin-Chul Baik، المهندس الرئيسي ومدير البرنامج الفني لفريق أمان Mobile eXperience (MX) التابع لشركة سامسونج، سؤالاً من SamMobile. وذكر أن الشركة تجري محادثات حول تمديد دعم التحديث الأمني لأجهزتها إلى ما بعد فترة الخمس سنوات الحالية.

سامسونج جالكسي اس 24 الترا

وتحدث مسؤول الشركة في مؤتمر المطورين بشكل خاص عن التحديثات الأمنية. ولكن هناك بعض السمات المحددة في هذه الصناعة. وباتباع السجل الحافل في هذا الصدد، من الآمن أن نقول إن هناك فرصة جيدة جدًا لرؤية 6 أو حتى 7 سنوات من ترقيات نظام التشغيل في جهاز سامسونج من الآن فصاعدًا.

وإذا قامت سامسونج بتوسيع سياسة دعم البرامج الخاصة بها، فمن المرجح أن تبدأ بسلسلة سامسونج جالكسي اس 24 التي ستأتي في الفترة ما بين يناير وفبراير من العام المقبل.

برأيكم، هل ستأتي سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 مع سياسة تحديثات جديدة تصل إلى 6 أو 7 سنوات؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى