أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

اليوتيوبر مدمّر الهواتف يصدم العالم بنتيجة ايفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max في اختبار الصلابة !

نتيجة صاعقة في اختبار ايفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max - لا يُصدق !!!

زاك نيلسون المعروف “بمدمّر الهواتف” أجرى اختبارًا على هاتف آبل الجديد ايفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max ، إلا أن النتيجة كانت صاعقة عكس المرات السابقة ، وإليكم التفاصيل..

نتيجة اختبار ايفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max

الهاتف المصنوع من التيتانيوم لم ينجح في اختبارات المتانة التي يبثها نيلسون عبر قناته على يوتيوب، وهو اختبار من عدة اختبارات، مقاومة الخدش، والحرق، والانحناء.

ويُعد الهاتف الجديد أقوى إصدارات شركة آبل وأعلاها سعرًا ، فسعره يبدأ من 1200 دولار ، وتقول الشركة الأميركية إنها تستخدم معدن التيتانيوم من الدرجة الخامسة في صناعة الإطار الخارجي للهاتف. 

ايفون 15 برو ماكس
ايفون 15 برو ماكس

ومع هذا السعر الباهظ، وجد نيلسون أن الهاتف الجديد واجه بعض المشاكل في اختبارات الخدش واللهب والانحناء.

بدأ الفيديو باختبار الخدش بواسطة شفرة حادة على عدة مستويات حسب قوة الاحتكاك، ورغم أن الزجاج يتعرض عادة إلى الخدش في المستوى الخامس وما بعده، فإن “آيفون 15 برو ماكس” لم يُخدش إلا في المستوى السادس، وظهرت أخاديد أعمق عند المستوى السابع، وهو أمر جيد.

حاول نيلسون بعدها خدش إطار آيفون 15 برو ماكس المصنوع من التيتانيوم والمغطى بطبقة من الطلاء، فظهرت الخدوش بشكل جلي. أما عدسة الكاميرا فكانت عصية على الخدش.

ايفون 15 برو ماكس
ايفون 15 برو ماكس

وفي اختبار الحرق، تعرّضت شاشة الهاتف للهب من قداحة لمدة زمنية دون أن تتضرر من هذا الاختبار.

أما المفاجأة كانت في اختبار الانحناء، إذ حاول نيلسون ثني الهاتف بيديه، فتعرّض الزجاج الخلفي الذي يغطي ظهر الهاتف للكسر بسرعة غريبة وصادمة !
هذه المفاجأة -التي يقول نيلسون إنها الأولى على قناته- دفعت “مدمّر الهواتف” لإعادة الاختبار مع هاتف “آيفون 15 برو” الذي صمد زجاجه الخلفي أمام الاختبار.

وبعدها قام باختبار حرق إطار الهاتف المصنوع من التيتانيوم بواسطة شعلة لهب قوية، ومع أن الإطار صمد في الاختبار، فإن الحرارة العالية أثرت على الأجزاء الأخرى من الهاتف مثل الشاشة والمكونات الداخلية، حيث ظهرت رسالة تشير أن الهاتف تعرض لحرارة شديدة ولا يمكنه العمل.

شركة ابل لم تردّ رسميًا على هذا الاختبار إن كان الهاتف يواجه مشكلة متانة في بعض النسخ أم أن الاختبار كان قاسيًا فوق العادة.

المشكلة لم تنتهِ هنا مع آيفون 15 برو ماكس، فكثير من المستخدمين عانوا ارتفاع حرارة الهاتف مع استخدام تطبيقات مثل انستغرام وأوبر وغيرها، الشركة ردت وحاولت طمأنة المستخدمين بأن المشكلة لا علاقة لها بتصميم الايفون والمعالج ليس سبب المشكلة ولا داعي للاستبدال، وأنه سيتم الحل مع التحديث القادم.

ايفون 15 برو ماكس
ايفون 15 برو ماكس

أما مشكلة تغير اللون التي اشتكى منها مستخدمو الهاتف، الشركة ردت وقالت إن السبب هو تفاعل كيميائي بين معدن التيتانيوم وجلد الإنسان، واقترحت أن مسح الإطار يكفي لإعادته لأصله ونفت أن ذلك يعتبر مشكلة جدية!.

اقرأ أيضا : أنجح 10 هواتف في تاريخ سلسلة جالكسي اس منذ 2010

فيديو قناة رقمي عبر اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى