أسوسابلالهواتف الذكيةسامسونجشاومي

حماية شاشة الهاتف بواقي زجاجي أو بلاستيكي .. أيهما أفضل ؟

ما هو الأفضل لحماية شاشة هاتفك ؟

يعد اختيار واقي الشاشة الهاتف الخاص بك قرارًا هامًا، وهناك خياران متاحان في الأسواق ، واقيات زجاجية و بلاستيكية، وهي تعمل على حماية شاشة الهاتف في حالة سقوطه من مكان مرتفع فبدلًا من أن تنكسر شاشة الهاتف فتنكسر واقي الحماية سواء كان بلاستيكيًا أو زجاجيًا.

حماية شاشة الهاتف بين الزجاج والبلاستيك

حماية شاشة الهاتف

عند الحديث عن الواقي البلاستيكي فإن هذا الخيار يعد أقل من ناحية الحماية، فهو يحمي الشاشة من الخدوش، ولا تتوقع أن تكون الطبقة البلاستيكية قادرة على حماية شاشة هاتفكمن الكسر في حال كان السقوط قويًا.

وإذا كنت تبحث عن أكبر قدر من الحماية فلا بد أن تختار واقيات زجاجية ورغم ذلك فهناك بعض السلبيات لهذه الواقيات من بينها سعره المرتفع أحيانًا.

فمثلًا الواقي الزجاجي الخاص بهاتف ايفون 15 برو يبلغ سعره نحو 40 دولار أمريكي لكن بالتأكيد سيكون هذا خيارًا أكثر حماية لهاتفك خاصة لو اشتريت واقٍ زجاجي من ماركة مشهورة وقوية مثل Belkin.

من ناحية أخرى يباع واقي الشاشة البلاستيكي لجهاز ايفون 15 بحوالي 8 دولارات أمريكية على منصة أمازون بالتأكيد هو خيار رخيص لكنه لن يضمن لك حماية شاشة الهاتف من الكسر.

ومن سلبيات الواقي الزجاجي أنه يزيد سمكًا للهاتف لكن لأنه مصنوع من نفس مادة شاشة الهاتف فلن تشعر بهذا السُمك الزائد، بينما الواقي البلاستيكي سيكون أقل سمكًا وذو ملمس أكثر ليونة.

زر الذهاب إلى الأعلى