الهواتف الذكيةشاوميشاومي ريدميواجهة شاومي MIUI

كيفية تمكين إعداد مخفي مهم في واجهة MIUI لتسجيل لقطات فيديو من شاشة هواتف شاومي

واجهة MIUI توفر لهواتف شاومي ميزة مخفية رائعة لتسجيل لقطات فيديو من الشاشة

تمتلك هواتف شاومي و ريدمي و بوكو وظائف وإعدادات ميزات مخفية في واجهة MIUI يجهلها الكثير من المستخدمين . وقد أصبح التقاط لقطات الشاشة أو لقطات الفيديو أمرًا شائعًا ، لأننا نفعل ذلك طوال الوقت ونرسلها عبر الشبكات الاجتماعية عندما نريد الإبلاغ عن شيء ما أو توضيحه أو عرضه بسرعة . ونفس الشيء من خلال البث في الوقت الفعلي ، أو تسجيل جلسة لعبة أو برنامج تعليمي لتحميله لاحقًا على YouTube أو Twitch .

بدأت التطبيقات الخارجية في الظهور مصممة للقيام بالتقاط صور أو مقطع فيديو من الهاتف المحمول لما يراه المستخدم على الشاشة . ولهذا السبب ، تعلم Android والواجهات مثل واجهة MIUI كيفية الالتقاط محليًا ومن الهاتف نفسه ، بحيث لا يتعين علينا البحث عن هذه الوظيفة خارج النظام .

إعداد مخفي مهم في واجهة MIUI لهواتف شاومي

إحدى الميزات المخفية في واجهة MIUI ، هي ميزة التقاط المحتوى وما تراه على هاتف Xiaomi أو Redmi أو POCO دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق خارجي . والأمر بسيط للغاية ، حيث أن MIUI لديها وظيفة التقاط الفيديو مدمجة في الكود الخاص بها ، تمامًا مثل Android .

إعداد مخفي مهم في واجهة MIUI لهواتف شاومي
إعداد مخفي مهم في واجهة MIUI لهواتف شاومي

اقرأ أيضًا : ميزة جديدة في واجهة MIUI يجب تنشيطها الآن على هواتف شاومي .. اكتشف مدى أهميتها !

كيفية التقاط لقطات فيديو من شاشة شاومي

تتوفر ميزة التقاط لقطات فيديو في واجهة MIUI ويمكن تنشيطها على جميع هواتف شاومي وريدمي وبوكو . لذلك عندما ترغب في تسجيل شاشة هاتفك فيديو ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية :

افتح الإعدادات على هاتفك ، إما عن طريق تمرير إصبعك إلى أعلى الشاشة لفتح درج التطبيقات ، وعادةً ما تكون أيقونة الإعدادات هي أول ما يظهر ، أو عن طريق تحريكها لأسفل على الجانب الأيمن لإظهار القائمة وستظهر أيقونة الإعدادات في أعلى اليمين.

ضمن الإعدادات ، قم بالتمرير حتى تجد الإعدادات الإضافية وانقر عليها وابحث عن خيار مسجل الشاشة في شاومي .

أنت الآن في وظيفة التقاط لقطات الفيديو . ويأتي مع هذه الميزة عدة أقسام حتى تتمكن من تخصيصها حسب رغبتك :

كيفية التقاط لقطات فيديو من شاشة شاومي
كيفية تفعيل مسجل الشاشة شاومي

الدقة : اختر بين 800 × 400 (SD)، أو 1280 × 720 (HD جاهز) أو 2400 × 1080 (Full HD)، وتذكر أنه كلما زادت الدقة ، زادت الجودة ، وأصبح الفيديو أكبر .

اقرأ أيضًا : أفضل تشكيلة ثيمات MIUI مُدهشة متاحة الآن لهواتف شاومي وريدمي وبوكو مجانًا لتغيير مظهر هاتفك بالكامل

جودة الفيديو : في هذا القسم يجب عليك اختيار عدد الميجابايت في الثانية التي سيزنها الفيديو، والتي تتراوح في نطاق من 1 ميجا بت في الثانية إلى 60 ميجا بت في الثانية. نفس الشيء، كلما زاد عدد الميجابايت، زاد وزن ملف الفيديو.

اتجاه الفيديو : اختر ما إذا كنت تريد تسجيل الفيديو في الوضع الرأسي (بحيث تكون الصورة عمودية ، تمامًا مثل الطريقة التي تستخدم بها هاتفك )، أو في الوضع الأفقي (مع وضع الهاتف على جانبه لتنشيط العرض البانورامي)، أو MIUI اختر بناءً على كيفية إمساكك بالجهاز .

واجهة MIUI
واجهة MIUI

مصدر الصوت : يمكنك كتم صوت الفيديو الذي تقوم بتسجيله ، ولن يتم سماع أي شيء ، أو يمكنك اختيار التقاط الشاشة مع تنشيط الميكروفون بحيث يتم تسجيل صوتك ، أو باستخدام الصوت الذي يأتي من سماعات الهاتف فقط .

معدل الإطارات : اعتمادًا على الهاتف والكاميرا ، يمكنك التسجيل بمعدل 15 و24 (سرعة تشغيل الفيلم) و30 و60 إطارًا في الثانية . وكلما زاد عدد الإطارات في الثانية ، كلما ظهر المحتوى بشكل طبيعي أكثر .

اقرأ أيضًا : حركة مخفية جديدة في واجهة MIUI لإعادة تصميم هواتف شاومي والحصول على مظهر مُدهش

يمكنك أيضًا إظهار أثر ضغطات المفاتيح على الشاشة ، إذا كنت تريد رؤية الأزرار والأقسام التي تنقر عليها.

ما رأيك في هذه الميزة التي توفرها واجهة شاومي MIUI ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى