ابلالهواتف الذكية

هل استخدام كابل USB-C لهواتف أندرويد مع ايفون 15 آمن ؟

تفاصيل هامة عن شاحن ايفون 15

أخيرًا.. قامت شركة آبل الأمريكية بتغيير منفذ الشحن الخاص بهواتفها حيث أن أجهزة ايفون 15 سوف تستخدم كابل USB-C من أجل عملية الشحن أو نقل البيانات بدلًا من المنفذ السابق Lightning.

ايفون 15 وكابل USB-C

ايفون 15

ووفقًا لما نشره موقع صيني فإن بعض بائعي Apple في الصين يحذرون مستخدمي ايفون 15 من أنه لا ينبغي عليهم استخدام كابل شحن USB-C من هواتف أندرويد لأنه قد يؤدي إلى تلف الهاتف.

وبالتحديد كانت رسالة أحد المتاجر في الصين كالتالي : تذكير أيها الأصدقاء الذين حصلوا على نماذج سلسلة iPhone 15 ، تذكروا عدم محاولة استخدام كابل بيانات Android Type-C للشحن” من 9 أسنان وصف واحد من 11 سن، والفجوة أصغر قليلاً، وسيؤدي سوء الحظ إلى حرق الآلة”.

في المجمل تتكون مواصفات منافذ USB-C من 24 سنًا ولكن ليس جميعًا مطلوب من أجل عملية التوصيل، يتضمن ذلك توصيل الكابل والمنفذ بشأن مقدار الطاقة، ومجموعة الفولتات والأمبيرات المطلوب نقلها، وما إلى ذلك. وإذا لم يقم كلا الطرفين بتوصيل هذه المعلومات بشكل صحيح، فلن يتم نقل الطاقة.

لذلك، باختصار، لن يؤدي كابل Android USB-C إلى حرق جهاز ايفون 15 الخاص بك، لقد جاء التحذير كاذبًا ومخادعًا نابع من الجهل أو الجشع لتحقيق الأرباح ببيع كابلات USB-C معينة لأن الفجوة السعرية بين ملحقات Apple وملحقات الطرف الثالث ضخمة.

تقول Apple في صفحة الدعم الخاصة بها: “يمكنك شحن iPhone الخاص بك باستخدام كابل USB-C ومحول طاقة متوافق مع معيار USB-C، بما في ذلك توصيل الطاقة عبر USB – مثل الكابل الذي يأتي مع جهاز iPhone الخاص بك”.

تتوفر هذه الكابلات ومحولات الطاقة على نطاق واسع من شركة Apple وغيرها من الشركات المصنعة، كما ترى، حتى Apple لا تدعي أنه يتعين على المرء استخدام الكابلات وأجهزة الشحن الخاصة بها فقط، يمكنك استخدام كبلات ومحولات تابعة لجهات خارجية طالما أنها تلتزم بمواصفات USB-C.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى