الهواتف الذكيةشاومي

وراء الستار: شاومي تكشف عن مفاجأة مذهلة وسارة للغاية لمستخدميها

شركة شاومي تزف خبرًا سارًا للغاية

أثناء حدث إطلاق الهواتف الذكية الجديدة شاومي 13 تي و13 تي برو، كشفت الشركة عن الكثير ليس فقط عن التحديثات الجديدة في الأجهزة بل أيضًا بعض تفاصيل البرمجيات المستقبلية.

وأكدت شركة شاومي أنها تحديث استراتيجيتها للدعم وستقدم 5 سنوات من التحديثات لأجهزتها، حيث ستحصل الأجهزة على تحديثات دورية لمدة 5 سنوات، ومنها ستحصل على تحديثات أندرويد لمدة 4 سنوات. تابع للتفاصيل!

شاومي تعلن عن 5 سنوات من التحديثات لهواتفها

انضمت الشركة إلى سامسونج وجوجل في زيادة دعمها. مع إطلاق هواتف Xiaomi 13T، وأكدت الشركة أن هذه الأجهزة ستحصل على 5 سنوات من التحديثات الأمنية و 4 سنوات من تحديثات أندرويد.

وبمعنى آخر، سيحصل الجهاز على 4 إصدارات مختلفة من أندرويد خلال أول 4 سنوات من حياة الجهاز. وسيقتصر العام الخامس على إصدارات تصحيحات الأمان وحلول المشاكل.

شاومي

وهذه أخبار رائعة، حيث تضعها في مستوى سامسونج التي تقدم حاليا نفس الدعم. في حالة الشركة الكورية، يتم تضمين الوعد لكامل الكتالوج، شيء لم تؤكده Xiaomi حتى الآن. نعلم فقط أنهم وعدوا بهذا الدعم حتى الآن مع هواتف شاومي 13 تي و 13 تي برو الجديدة.

اقرأ أيضًا: عرض لا يفوت: احصل على شاومي 13 تي أو شاومي 13 تي برو مع شاشة تلفزيون 43 بوصة كهدية من الشركة وهدايا أخرى مغرية

ولا يمكننا تأكيد ما إذا كان سيمتد هذا الدعم إلى الأجهزة المتوقعة في المستقبل. ومن المفترض أن يكون كذلك، لأنه لن يكون من الذكاء الكبير الإعلان عن شيء كهذا ومن ثم إطلاق Xiaomi 14 في المستقبل وعدم وجود نفس الدعم كما في الهاتف الذكي السابق.

وما ليس واضح هو ماذا سيحدث مع الفئة المتوسطة. هذه الأجهزة ليست مكلفة بنفس القدر، ويمكن أن تؤدي الحدود الميزانية إلى عدم قدرة Xiaomi على تقديم دعم لمدة 5 سنوات. ويجب أن نذكر أن إطلاقات Xiaomi تعد بالعشرات كل عام، لذا لا يبدو من الممكن أن نعد بتلك التحديثات لجميع الكتالوج.

هواتف شاومي 13 تي وشاومي 13 تي برو ستتوقف عند أندرويد 17 وتم إطلاق شاومي 13 تي أمس مع أندرويد 13. وهذا يعني أنه، وفقًا لوعد Xiaomi، ستتوقف التحديثات عند أندرويد 17 بشكل رسمي.

لعبت Xiaomi بورقة مثيرة، حيث أطلقت الأجهزة مباشرة قبل الإعلان عن أندرويد 14، لذا يتم احتساب هذا النظام كتحديث عندما، إذا نكون دقيقين، يجب أن يكون نظام التشغيل الذي يأتي مع الهاتف هو الإصدار الأحدث في ذلك الوقت.

بشكل عام:

يتحسن الوضع لنظام أندرويد في عام 2023. قبل بضعة أشهر، أعلنت سامسونج عن 4 سنوات من التحديثات لجميع أجهزتها، ومن المتوقع أن تعلن جوجل خلال الأيام القادمة عن توفير حتى 7 سنوات من التحديثات لهواتف Pixel الخاصة بها، والآن Xiaomi تمد هذا الدعم أيضًا.

ما رأيكم في هذه الخطوة من شركة شاومي؟

زر الذهاب إلى الأعلى