الهواتف الذكيةشاومي

5 هواتف من شركة شاومي لا يجب أن تشتريها في عام 2023

5 هواتف شاومي لا يجب عليك شراؤها في 2023

سواء في المتاجر الفعلية أو عبر الإنترنت ، لا تزال هناك بعض هواتف شاومي المعروضة للبيع والتي لا يجب عليك شراؤها في عام 2023 . وليس لأنهم سيئون أو لديهم ميزات لا تستحق ذلك ، بل لأنهم لم يعد لديهم دعم رسمي من Xiaomi بعد الآن .

أصبحنا نعلم جيدًا ، أنه عندما لا يتمتع الهاتف بدعم رسمي ، فإنه يتوقف عن تلقي التحديثات ، سواء تحديثات MIUI أو تصحيحات الأمان ، مما يؤدي إلى تعرض الجهاز للأخطاء بل ويشكل خطرًا حقيقيًا على خصوصيتنا وأمننا .

لحسن الحظ ، عادةً ما تعلن شركة Xiaomi من وقت لآخر عن تلك الأجهزة التي لن يكون لديها المزيد من التحديثات والتي لم يعد لديها أيضًا دعم رسمي للإصلاح أو استكشاف الأخطاء وإصلاحها .

اقرأ أيضًا : أفضل هواتف شاومي من حيث الكاميرا في عام 2023 .. مواصفات وأسعار

خمسة هواتف من شركة شاومي لا يجب أن تشتريها

إذا ذهبنا إلى Trust.mi.com يمكننا العثور على قائمة واسعة من هواتف شاومي التي لم تعد تحظى بدعم من شركة Xiaomi وبالتالي لا يجب عليك شراء هذه الهواتف إذا كان ما نريده هو جهاز يستمر على الأقل في تلقي الأخبار .

شاومي مي نوت 10 لايت
شاومي مي نوت 10 لايت

من بين هذه القائمة نجد ثلاثة نماذج لم تعد تتلقى التحديثات اليوم ويمكننا أيضًا الاستمرار في الشراء سواء في المتاجر الفعلية أو عبر الإنترنت . وعلى وجه التحديد نحن نتحدث عن النماذج التالية :

  • Xiaomi Mi 10
  • Xiaomi Mi 10 Pro
  • Xiaomi Mi Note 10 Lite

اقرأ أيضًا : حركة مخفية جديدة في واجهة MIUI لإعادة تصميم هواتف شاومي والحصول على مظهر مُدهش

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت شركة Xiaomi قبل بضعة أيام فقط عن انتهاء برنامج التطوير للعديد من هواتفها الذكية . وهذا يعني أنه على الرغم من أنهم سيستمرون في تلقي التحديثات لفترة قصيرة من الوقت ، إلا أن الميزات الجديدة التي تم تطويرها حتى تلك اللحظة ستكون موجودة فيها . وهي النماذج التالية:

  • Xiaomi 11
  • Xiaomi 11 Ultra
شاومي 11 الترا
شاومي 11 الترا

أخيرًا ، إذا كنت تفكر في شراء Xiaomi 11 أو Xiaomi 11 Ultra أو Xiaomi Mi 10 أو Xiaomi Mi 10 Pro أو Xiaomi Mi Note 10 Lite ، فنوصيك بالبحث عن بديل . حيث لم تعد هذه الهواتف تتمتع بدعم رسمي أو ستتوقف عن تقديمه قريبًا ، لذلك لا يستحقون الشراء من أجل الاستمرار في تلقي الأخبار والأهم من ذلك ، من أجل الحفاظ على خصوصيتنا وبياناتنا .

ما أكثر هاتف شاومي يستحق الشراء ؟ شاركنا رأيك عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى