الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 هواتف السلسلة قادمة بميزة جبارة هي الأولى في تاريخ الشركة

كشف أبرز ميزة ستأتي بها سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24

من المتوقع أن يتم إطلاق سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 (Galaxy S24) في وقت سابق لمواجهة الطلب المتزايد على أيفون 15 من ابل. ومن الممكن أن تتم إطلاق هواتف سلسلة جالكسي من فئة S الجيل القادم من سامسونج في يناير 2024.

هواتف سامسونج جالكسي اس 24 قادمة بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 بدقة تصنيع 3 نانومتر

وتشير العديد من الشائعات إلى أن الشركة قد تستخدم رقائق (Exynos وSnapdragon) في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 والآن، تشير شائعة جديدة إلى شيء مثير بشأن معالج Snapdragon 8 Gen 3.

وفقًا لتقرير من Gamma0Burst، يبدو أن شركة كوالكوم قد تعمل على نسختين من معالج Snapdragon 8 Gen 3. النسخة الأولى تعتمد على تقنية 4 نانومتر استنادًا إلى عملية TSMC N4P، في حين يمكن أن يتم تصنيع النسخة الثانية باستخدام تقنية TSMC N3E بدقة تصنيع 3 نانومتر.

ويبدو أن معظم هذه المعلومات تأتي من ملفات التعريف الشخصي على LinkedIn والصفحات المتعلقة بموظفي كوالكوم. ولم تقدم سامسونج نفس المعالج باستخدام تقنيات مختلفة في السابق.

في العام الماضي، أطلقت كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1، الذي تم تصنيعه باستخدام تقنية الصب الخاصة بسامسونج بحجم 4 نانومتر، بينما تم إطلاق Snapdragon 8+ Gen 1 في النصف الثاني من العام واستخدمت عملية TSMC بحجم 4 نانومتر.

سامسونج جالكسي اس 24
تفاصيل معالج سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24

هل من الممكن أن تطلق كوالكوم النسخة بحجم 3 نانومتر من معالج Snapdragon 8 Gen 3 حصريًا لهواتف سامسونج الرائدة، وتحديدًا لسلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24؟

حسنًا، لا يبدو أن هذا محتملاً بناءً على سجل الشركة. نعم، قد أطلقت الشركة نسخة مكسورة السرعة من Snapdragon 8 Gen 2 لسلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23، ولكن يبدو أن استخدام عملية تصنيع مختلفة تمامًا لنفس الشريحة غير محتمل بنظرنا.

ويشير التقرير أيضًا إلى أن كوالكوم يمكن أن تضيف نوى CPU Cortex-X4 وCortex-A720 إلى سلسلة معالجات Snapdragon 7. كما يدعي التقرير أيضًا أن كوالكوم يراجع عمليات تصنيع Samsung Foundry مثل SF3P (3 نانومتر الجيل الثالث) و SF2P (2 نانومتر الجيل الثالث).

اقرأ أيضًا: في مفاجأة: شركة سامسونج تطلق تحديثًا هامًا للغاية إلى 4 هواتف من الفئة الرائدة والمتوسطة

ويفيد التقرير بأن كوالكوم ستستخدم عملية تصنيع بحجم 2 نانومتر (SF2P) من Samsung Foundry لإطلاق معالج رائد في عام 2027، بينما قد تطلق سامسونج شريحة Exynos الخاصة بها باستخدام عملية تصنيع بحجم 2 نانومتر (SF2) في عام 2026.

ما إذا كانت هذه الادعاءات صحيحة أم لا، سيتبقى لنرى. ومع ذلك، السؤال الكبير بالنسبة لسامسونج هو ما إذا كان معالج Exynos القادم، Exynos 2400، قد يتفوق على أداء وكفاءة الطاقة المعالج Snapdragon 8 Gen 2 ويمكن أن يتنافس مع Snapdragon 8 Gen 3.

وإذا فشل في أن يكون على مستوى المعالج Snapdragon المتنافس مرة أخرى، سيكون من الصعب بشكل كبير على الشركة أن تحظى بسمعة إيجابية بين المستهلكين.

ما رأيكم بهذه الأخبار؟ وما هي أبرز ميزة يجب أن تأتي بها سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 بشكل عام؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى