الأجهزة والمواضيعالروبوتاتتقنيات أخرى

نظام ذكاء اصطناعي جديد يُثير الجدل بقدراته الرهيبة وميزاته المُدهشة

الذكاء الاصطناعي يُثير الجدل مجددًا بنظام جديد بقدرات مُذهلة لمراقبة وتقييم أداء العمال

يتطور الذكاء الاصطناعي يومًا بعد يوم ، وأصبح يتنبأ بما نفعله وقد يتيح له أو لمن يستخدمه معرفة الطريقة التي يمكنه الحصول على رد فعل معين أو تصرف معين منا .

ظهر اليوم نظام ذكاء اصطناعي جديد أثار الجدل في جميع أنحاء العالم . ومن خلال مقطع فيديو قصير تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي تمكن مقهى في موسكو من متابعة ومراقبة العمال وتقييم أدائهم بكل سهولة من خلال تطبيق النظام على كاميرات المراقبة .

نظام ذكاء اصطناعي جديد بميزات رهيبة

أظهر مقطع فيديو قصير ، أن مقهى في موسكو قام باستخدام نظام ذكاء اصطناعي جديد من خلال كاميرات المراقبة . حيث يعمل هذا النظام على متابعة ومراقبة العمال أثناء عملهم وتقييم أدائهم .

نظام ذكاء اصطناعي جديد بميزات رهيبة

اقرأ أيضًا : أفضل 5 مواقع تستخدم الذكاء الاصطناعي AI لكسب المال بطرق بسيطة لم تسمع بها من قبل

وفقًا للفيديو ، يستخدم هذا المقهى تقنية الكشف عن الأشياء والتعرف عليها باستخدام لقطات CCTV لمراقبة وتحسين إنتاجية صانعي القهوة والمدة التي يقضيها العملاء داخل المؤسسة . ومن خلال هذا النظام ، يمكن للمقهى أن يتتبع بدقة وقت بقاء كل زائر وتقييم كفاءة صانعي القهوة لديه ، مما يسهل الرؤى المستندة إلى البيانات والتحسينات في جودة الخدمة .

ذكاء اصطناعي
ذكاء اصطناعي

يعمل نظام الذكاء الاصطناعي الجديد ، على متابعة ورصد كل موظف في حال قام بتنفيذ مهمة بشكل غير صحيح أو كان هناك خطر في المكان . وبالتالي ، يقوم النظام بتنبيه الإدارة على الفور ومن ثم تنبيه الموظف . وبالإضافة إلى ذلك ، يرصد النظام عدد مهام هذا الموظف أو العامل إلى جانب متابعة المعدات والأجهزة الموجودة في المكان .

افضل 5 تطبيقات لتحويل الصور إلى رسم عبر الذكاء الاصطناعي

مخاطر استخدام الذكاء الاصطناعي في مراقبة العمال

إن استخدام الذكاء الاصطناعي في الإنتاجية ومراقبة العمال في المقاهي يمكن أن يهدد الخصوصية . وقد تؤدي المراقبة المستمرة وجمع البيانات دون موافقة مستنيرة إلى غزو المساحة الشخصية للعملاء ومقدمي القهوة .

يثير تخزين البيانات البيومترية واحتمال إساءة استخدامها مخاوف أخلاقية وقانونية . كما يمكن أن يؤدي عدم الامتثال للوائح الخصوصية إلى عواقب قانونية . ويعد تحقيق التوازن بين فوائد الذكاء الاصطناعي وحماية الخصوصية أمرًا حيويًا للحفاظ على الثقة والمعايير الأخلاقية .

أدوبي بودكاست – Adobe Podcast تسجيل الصوت وتحريره كالمحترفين بتقنية الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

باختصار ، من خلال الاستفادة من اكتشاف الأشياء والتعرف عليها من خلال لقطات CCTV ، يمكن للذكاء الاصطناعي تقديم رؤى قيمة لتحسين إنتاجية صانعي القهوة وتجربة العملاء الشاملة. وتسمح هذه التقنية للمقاهي باتخاذ قرارات تعتمد على البيانات ، وتقليل أوقات الانتظار ، والتأكد من حصول العملاء على زيارة ممتعة وفعالة ، مما يساهم في النهاية في زيادة ولاء العملاء ونجاح الأعمال .

اقرأ أيضًا : ابتكار تقنية مُدهشة تعمل بالذكاء الاصطناعي لرؤية البشر عبر الجدران باستخدام إشارات Wi-Fi

ما رأيك في هذا النظام الجديد ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى