اتش تي سيالهواتف الذكيةنوكيا

نوكيا Nokia 5.3 يظهر بصفحته الرئيسية وقد يتم إطلاقه قريبا في الهند

نوكيا Nokia 5.3 يظهر رسميا عبر موقع نوكيا الرسمي في الهند

ظهر هاتف نوكيا Nokia 5.3 رسميا عبر موقع نوكيا الرسمي في الهند حيث تم الكشف عن شاشته الرئيسية بالإضافة إلى مميزات ومواصفات الجهاز مما يعني أن موعد إطلاق الهاتف في الهند أصبح قريبا. فقد أكدت شركة  HMD في وقت سابق بأن الهاتف قادم في وقت لاحق من هذا الشهر.  

مواصفات نوكيا Nokia 5.3

يأتي الهاتف بأبعاد 164.3 × 76.6 × 8.5 ملم و يزن 180 جرامًا، وبشاشة LCD قياسها 6.55 إنش مزودة بنتوء القطرة، وتشغل معظم الجهة الأمامية بدقة HD+ و بأبعاد 20:9.

يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم Snapdragon 655 ثماني النواة مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 أو 4 أو 6 جيجابايت حيث يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD من خلال منفذ مستقل.

تم تثبيت نظام التشغيل Android 10 على الهاتف، وقد يتلقى تحديثات برمجية لمدة عامين. يشمل إمكانية الوصول إلى مساعد Google.

يحتوي الهاتف على بطارية بقدرة 4000 مللي أمبير مع دعم شحن 5V / 2A، وكاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.0. يحتوي الجزء الخلفي من الهاتف على وحدة كاميرا مستديرة الشكل مع فلاش LED. يتضمن كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.8 ، ومستشعر 5 ميجابكسل، ومستشعر عمق 2 ميجابكسل ، وعدسة ماكرو 2 ميجابكسل.

يوجد في الجزء الخلفي أيضا قارئ بصمات الأصابع، وهو يدعم بطاقة SIM المزدوجة، وتقنية واي فاي وبلوتوث 4.2 وNFC وتشغيل راديو FM، بالإضافة لدعم تقنية Qualcomm aptX لتحسين الصوت عند توصيل الهاتف بسماعات بلوتوث.

سعر نوكيا Nokia 5.3

لم يتم الكشف عن سعر الهاتف في الأسواق الهندية بعد لكن تم طرحه في أوروبا بسعر 224 دولار وسيأتي باللون السمائي الأزرق، والبيج الرملي، والأسود الفحمي.

هواتف قادمة من نوكيا

كانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر عن هاتف نوكيا سي 3 Nokia C3 رسميا بسعر منافس ومميزات عديدة تتضمن:

نظام التشغيل Android 10 ويأتي بمعالج ثماني الأنوية وشاشة بحجم 5.99 إنش بجودة عرض HD بلس وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل مع فلاش LED بينما الأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل.

مستشعر للبصمة في الجهة الخلفية وبطارية بقدرة 3040 مللي أمبير وشاحن 5 واط. يشمل أيضا على ذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت (رام)، و سعة تخزين داخلية 32 جيجا بايت، كما يدعم التخزين الخارجي عبر بطاقة microSD.

راديو FM ومدخل سماعات وبلوتوث 4.2 و 4G. سيأتي الهاتف بغلاف صديق للبيئة ومقاوم للصدمات وباللونين الأزرق والذهبي.

هل تستخدم هواتف نوكيا؟ ما رأيك في مواصفات الجهاز؟ أخبرنا عبر التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى