الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

كن مستعدًا: حيل مهمة في واتساب يجب تفعيلها الآن بهذه الطريقة لسبب هام للغاية

فعل هذه الميزة الآن في حسابك على واتساب الآن

إذا كنت تستخدم واتساب “WhatsApp “على هاتف أندرويد، فهناك وظيفة يمكنك الاستفادة منها لتوفير البطارية. توجد إعدادات مخفية بين التطبيق وهي مخصصة لجعل استهلاك الطاقة للتطبيق أقل.

وإذا كنت تستخدم التطبيق بشكل كبير، يمكن أن يمثل هذا توفيرًا إضافيًا في الطاقة يوميًا وسيكون ذلك مفيدًا لك. سنخبرك كيفية تفعيله في 30 ثانية!

سطوع خلفية الشاشة في واتساب

هكذا يتم توفير البطارية في واتساب ومن المحتمل جدًا أن يكون لديك بالفعل تفعيل الوضع الداكن في واتساب. ويساعد هذا في تحسين رؤية الواجهة في البيئات المظلمة وكذلك في توفير البطارية. وما قد لا تعرفه على الأرجح هو أن هناك نسخة أكثر تطرفًا من هذا الوضع تم إطلاقها في عام 2023.

اقرأ أيضًا: أهم ميزة جديدة في واتساب التي انتظرها الجميع تصل أخيرًا ويجب تفعيلها فورًا

تسمى هذه الوظيفة “سطوع خلفية الشاشة” وتتواجد في الإعدادات > الدردشات > خلفية الشاشة. وفي هذا المكان، يمكنك ليس فقط تغيير خلفية الشاشة بصورة تناسب ذوقك، بل يمكنك أيضًا تقليل السطوع الافتراضي.

واتساب
سطوع خلفية الشاشة

في الجزء السفلي، سترى شريط سطوع يمكنك تحريكه نحو اليمين. كلما تحركت الشريط إلى اليمين، زادت الأسودية في الخلفية. فما هو الغرض من ذلك؟ إنها وظيفة تخفف من سطوع الخلفية لتوفير استهلاك أقل للبطارية عند عرضها.

بشكل عام، يعتبر اللون الأسود اللون الأقل استهلاكًا للموارد، بينما يعتبر اللون الأبيض الأكثر استهلاكًا. هذا يعني أنه إذا كان لديك خلفية تميل إلى اللون الأبيض، فستستهلك المزيد من الطاقة. إذا حركت الشريط إلى اليمين، ستحصل على خلفية سوداء.

قد لا تكون جميلة بنفس القدر، ولكن ستحقق توفيرًا في استهلاك البطارية. إذا كانت شاشتك من نوع OLED أو AMOLED، وسيكون هذا التوفير أكبر بكثير، حيث ستتم إيقاف تشغيل بكسلات اللون الأسود. في جميع الحالات، ستؤدي وجود خلفية سوداء إلى توفير استهلاك أقل للبطارية وسيمنح هاتفك المحمول زيادة في الطاقة.

بالطبع، يعتمد هذا التوفير على عدد ساعات استخدامك لـ WhatsApp يوميًا. وإذا كنت ترسل فقط بضعة رسائل، فلن تلاحظ أي تغيير بهذه العملية.

هل كنت تعرف بهذه الحيلة في واتساب لتوفير البطارية؟ وهل ستقوم بتفعيلها؟

زر الذهاب إلى الأعلى