أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

أندرويد 14 – Android 14 التجريبي سيستعير ميزة أساسية رائعة من هواتف سامسونج القابلة للطي

جوجل تجلب ميزة رائعة إلى هواتف بكسل فولد في تحديث Android 14 القادم

أطلقت شركة جوجل أول هاتف قابل للطي من Pixel Fold، بعد أربع سنوات من إطلاق سامسونج لأول هاتف Galaxy Fold. ولكن على الرغم من كل هذا الوقت الإضافي الذي أتاحته جوجل، فإن هواتف Pixel Fold لا تزال تفتقر إلى العديد من ميزات البرامج.

يبدو أيضًا أن الشركة تخطط لوضع بعض الميزات وإحضارها إلى Pixel Fold من خلال تحديثات Android 14 المستقبلية. وإحدى هذه الميزات هي ميزة أساسية إلى حد ما كانت متاحة في سلسلة Galaxy Z Fold منذ فترة طويلة وهي خيار استمرار التطبيقات على شاشة الغلاف عند طي الجهاز.

ميزة رائعة سيوفرها تحديث Android 14 التجريبي

على هواتف Galaxy Z Fold الذكية من سامسونج، إذا كنت تستخدم تطبيقًا على شاشة الغلاف وقمت بفتح الجهاز، فيمكنك الاستمرار في استخدام التطبيق على الشاشة الأكبر دون أي انقطاع. والعكس صحيح أيضا. إذا قمت بتمكين إعداد متابعة التطبيقات على شاشة الغلاف على هاتف Galaxy Z Fold، فيمكنك أيضًا إجبار الهاتف على فتح تطبيق على شاشة الغلاف عند طيه وإغلاقه.

خيار استمرار التطبيقات على شاشة الغلاف عند طي الجهاز

يدعم هاتف جوجل القابل للطي Pixel Fold فقط التبديل من شاشة الغلاف إلى الشاشة الرئيسية الأكبر حجمًا. إذا تم استخدام تطبيق ما على شاشة Pixel Fold الرئيسية وكان الجهاز مطويًا، فستظل شاشة الغلاف مغلقة ويتعين على المستخدم تنشيط الهاتف يدويًا وإعادة تشغيل التطبيق.

اقرأ أيضًا: أندرويد 14 – Android 14 .. قائمة بجميع الهواتف المؤهلة لتلقى التحديث بميزاته الرائعة

ولحسن الحظ لأصحاب Pixel Fold، تهدف جوجل إلى معالجة ذلك من خلال تحديث مستقبلي. تم رصد ميزة تسمى متابعة استخدام التطبيقات عند الطي داخل الإصدار التجريبي من أندرويد 14 لجهاز Pixel Fold، وهي تفعل بالضبط ما يوحي به الاسم.

Pixel Fold

تقوم Google بذلك بشكل مختلف بعض الشيء: سيسمح Pixel Fold للمستخدم باختيار ما إذا كانت جميع التطبيقات ستستمر على شاشة الغلاف أو ما إذا كان يُسمح فقط للألعاب ومقاطع الفيديو بالقيام بذلك.

من ناحية أخرى، تتيح لك سامسونج تحديد التطبيقات التي ستستمر على شاشة الغلاف بشكل فردي أو إجبار جميع التطبيقات على القيام بذلك. يبدو أن طريقة سامسونج تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في الميزة، على الرغم من أن الخيار الذي يسمح تلقائيًا لبعض أنواع التطبيقات فقط بالاستمرار على شاشة الغلاف سيكون أمرًا جيدًا أيضًا.

تحديث Android 14 لجوجل بكسل فولد

على أي حال، إذا كنت تمتلك Galaxy Z Fold ولم تقم بتمكين الميزة بالفعل، فيمكنك القيام بذلك عن طريق فتح تطبيق الإعدادات، وتحديد العرض، والنقر فوق متابعة التطبيقات على شاشة الغلاف. يمكنك استخدام تبديل جميع التطبيقات أو تبديل الإعداد بشكل فردي للتطبيقات التي تريدها. لا تدعم جميع التطبيقات تغيير الحجم عند التبديل من الشاشة الرئيسية إلى شاشة الغلاف، ولن تتمكن من فرض تشغيل الميزة على هذه التطبيقات حتى إذا قمت بتحديد خيار جميع التطبيقات.

اقرأ أيضًا: أندرويد 14 – Android 14 موعد وصول التحديث الجديد بميزاته الرائعة لهواتف سامسونج

ما رأيك في هذه الميزة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى