ابلالهواتف الذكية

انفراجة طارئة: ابل تفاجئ المستخدمين بتحديث حاسم لأجهزة ايفون

بعد أن أمضت أكثر من ثلاثة أشهر في مرحلة تجريبية، أطلقت شركة ابل أخيرًا قبل بضعة أيام النسخة النهائية من تحديث iOS 17، وهي تتضمن مجموعة من التحسينات التي تعزز تجربة المستخدمين، مثل الحاجيات التفاعلية ووضع الراحة الجديد وبطاقات الاتصال الجديدة ووظيفة Namedrop التي تتيح لك إرسال بطاقتك الشخصية إلى ايفون آخر فقط بتقريب الجهازين.

لكن يبدو أن تحديث iOS 17.0 لم يكن مثاليًا كما كان يعتقد مطوروه، حيث أطلقت شركة Cupertino مؤخرًا نسخة جديدة من iOS 17 لإصلاح خلل أمني خطير، لذا إذا كان لديك ايفون يعمل بنظام iOS 17.0، فيجب عليك تحديثها في أقرب وقت ممكن.

تحديث ابل iOS 17.0.1 يعالج ثلاث ثغرات أمنية خطيرة قد يكون قد تم استغلالها بالفعل

ابل

كما يمكننا قراءة ذلك في مجلة فوربس، أطلقت ابل بشكل مفاجئ نسخة جديدة من iOS 17 بعد بضعة أيام فقط من إطلاق النسخة الأولى الثابتة من نظام التشغيل الخاص بها للهواتف لإصلاح خلل أمني خطير تم اكتشافه في هذه النسخة.

تحديدًا، أطلقت الشركة إصدار iOS 17.0.1، وهي نسخة تتضمن تحديثًا للأمان يعالج ثلاث ثغرات حرجة، والتي، كما أقرت ابل بذلك، قد تم استغلالها بالفعل من قبل قراصنة الإنترنت.

كالمعتاد، لم تشارك شركة ابل تفاصيل حول هذه المشكلات الأمنية في iOS 17، حيث تعتاد على تأخير نشر هذه المعلومات حتى يتاح لأكبر عدد ممكن من المستخدمين فرصة تحديث أجهزتهم وبالتالي تجنب أن يقوم المهاجمون الآخرون بتطوير استغلالات.

اقرأ أيضًا: تحديث واتساب الجديد يجلب مفاجأة سارة للغاية لمستخدمي ابل

لذا، نوصيكم من موقع رقمي TV بأنه إذا كان لديك iPhone XR أو نموذجًا أحدث يعمل بنظام iOS 17.0، فيجب عليك تحديث جهازك في أقرب وقت ممكن باستخدام هذا التصحيح الأمني.

كما هو المعتاد، لتطبيق هذا التحديث، يكفي أن تدخل إلى إعدادات جهاز ايفون الخاص بك، ثم تضغط على الخيار العام وتنتقل إلى قسم تحديث البرمجيات.

هل قمت بتحديث جهازك؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى