الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تنبيه عاجل لمستخدمي واتساب في هذه الدولة العربية من مشكلة خطيرة ومزعجة للغاية

تفاصيل مشكلة جديدة في واتساب

يتعرض مستخدمو تطبيق الدردشة واتساب في الإمارات لرسائل احتيالية تروّج لها وتدّعي أنها “إشعارات قانونية” من “البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة”. وهذه الرسائل تستهدف المستخدمين بهدف خداعهم والاحتيال على أموالهم من خلال التطبيق.

تنبيه عاجل لمستخدمي واتساب في الإمارات: رسائل احتيالية تهدد بالخداع وسرقة البيانات

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة Khaleej Times، تحتوي الرسائل الاحتيالية على أخطاء إملائية ونحوية ولا تتبع تنسيقًا واحدًا. وتزعم الرسالة الزائفة أن حساب المستخدم سيتم تجميده بشكل دائم إذا لم يتم التحقق من تفاصيله البنكية. وتقدم الرسالة رقم اتصال وتوقيعًا وختمًا، مع وجود أخطاء إملائية واضحة.

اقرأ أيضًا: تحديث واتساب يعمل على ميزة هامة للغاية متعلقة بالحماية والأمان

وتحذّر السلطات من هذه الحيل، حيث يتنكّرون المحتالون لشخصيات سلطات الإمارات ويحاولون استرداد التفاصيل المصرفية للضحايا. وتمكنت الشرطة الإماراتية من القبض على عصابة محتالين تشتبه في سرقتها مبالغ كبيرة من حسابات المقيمين.

واتساب

ويجدر بالذكر أن البنوك لا تطلب من العملاء الكشف عن معلوماتهم الشخصية عبر الرسائل النصية أو WhatsApp أو البريد الإلكتروني بحجة تحديث الحسابات. تنصح السلطات بالإبلاغ الفوري عند مواجهة نشاط مشبوه من هذا النوع.

وتم القبض على 7 متهمين أجانب يتورطون في عمليات احتيال مماثلة، حيث يدّعون أنهم ممثلون للبنوك ويتواصلون مع الأشخاص عبر مكالمات هاتفية أو رسائل واتساب مزيفة، ويطلبون تقديم تفاصيل مصرفية.

يرجى الانتباه وأخذ الحيطة وعدم مشاركة معلومات بنكية حساسة مع أي جهة غير معتمدة.

هل تعرضت لهذه المشكلة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى