أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اس 24 الترا Galaxy S24 Ultra يضرب ايفون 15 برو ماكس بهذه الميزة الرائعة

أهم تسريبات جالكسي اس 24 الترا Galaxy S24 Ultra تكشف التصميم والمواصفات

لا زال الوقت مبكرا عن رؤية جالكسي اس 24 الترا Galaxy S24 Ultra رسميا في السوق، لكن مع ذلك تنهال علينا الأخبار والتسريبات بشكل يومي عن كل جديد يخص الهاتف العملاق المنتظر ضمن السلسلة الرائدة التي تقدمها سامسونج سنويًا.

فالتقنيون والشخصيات النشيطة في التسريبات لا يترددون في نشر ما بجعبتهم حول كل جديد يخص الهاتف، آخرهم كان حساب المسرب التقني الشهير Yogesh Brar بعد نشره تغريدة على تويتر بمواصفات يقرّ أنها لهاتف إس 24 الترا ، إليكم التفاصيل ..

جالكسي اس 24 الترا
صورة متوقعة لهاتف جالكسي اس 24 الترا

جالكسي اس 24 الترا Galaxy S24 Ultra

أبرز ما أثار الانتباه في التغريدة هو اتباع سامسونج خطى ابل في التحول لإطار التيتانيوم بعدما استعملت الألومنيوم لسنوات، وفي حالة اس 24 الترا سيتم تعزيز متانة الجهاز لكن لن يؤثر بشكل ملحوظ على الوزن، يمكن أن يخفف وزن الجهاز غرام واحد فقط.

أما في العتاد سيعمل الهاتف بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الثالث مع النسخة المحسنة بالرفع من تردد الشريحة ما يعطي كفاءة وقوة أكثر في المعالجة.

في الشاشة ستبقي سامسونج على لوحة اموليد مقاس 6.8 انش بدقة QHD+ بتقنية LTPO لمعدل تحديث يتغير ديناميكيا من 1 الى 120 هرتز، مصادر اخرى تتوقع أن تتخلى على تصميم الشاشة المنحنية وتنتقل للشاشة المسطحة مع رفع ملحوظ في شدة السطوع يصل إلى 2200 شمعة بعدما كان 1750 شمعة في نسخة الجيل الأخير اس 23 الترا مع إبقاء الحواف على نفس نحافتها في الجيل السابق.

جالكسي اس 24 الترا
جالكسي اس 24 الترا

وحدة الكاميرا الخلفية ستحصل على تحديثات مهمة، ستأتي بمستشعر جديد  ISOCELL HP25X بنفس الدقة 200 ميجا بكسل ونفس المقاس 1 على 1.3 انش لكن بتركيز تلقائي مطور وأكثر ذكاء مع دعم تقنية دمج البكسلات التي تسمح بدمج 4 في واحد أو 16 في واحد.

النتيجة ستكون صورًا بتفاصيل أكثر دقة وواقعية ؛ عدسة تيليفوتو ستحصل على مستشعر بدقة 50 ميجا بكسل جديد بحجم أكبر ومقاس بكسلات أكبر من عدسة 10 ميجا بكسل المتواجدة في اس 23 الترا، وستدعم التقريب ثلاث مرات بصريا.

باقي العدسات لن يتم ترقيتها، عدسة الترا وايد ستبقى بدقة 12 ميجا بكسل وعدسة بيريسكوبية 10 ميجا بكسل ، وفي المقدمة كاميرا أمامية لتصوير السيلفي بدقة 12 ميجا بكسل.

التغريدة أقرّت أن بطارية الهاتف ستحافظ على سعة 5000 ميللي امبير وبقدرة شحن 45 واط، خلافا على ما جاء في بعض التسريبات حول ترقية سرعة الشحن الى 65 واط.

إليك مقطع الفيديو من قناة رقمي تي في عبر اليوتيوب :

اقرأ أيضًا .. أسباب انخفاض سوق الهواتف العالمية لأدنى مستوياته منذ 10 سنوات .. وإليك مفاجأة ترتيب الشركات المصنعة!

زر الذهاب إلى الأعلى