أخبار الشركاتابلالهواتف الذكيةشاومي

مفاجأة ! ميزة كاميرا ايفون 15 – iPhone 15 الجديدة كانت متاحة منذ 4 سنوات على هاتف شاومي المميز!

شاومي تتحدى ايفون 15 بوجود ميزة الكاميرا الجديدة لديها قبل 4 سنوات على هذا الهاتف

بعد طرح شركة آبل النموذج الرئيسي لسلسلة هواتفها الرائدة الجديدة ايفون 15 – iPhone 15 المزودة بمستشعر كاميرا بدقة 48 ميجابكسل، أثار ذلك مقارنة ممتعة بين أبرز الشركات المصنعة في عالم الهواتف، وهي شاومي!.

وتُعد صناعة الهواتف الذكية مجالًا تنافسيًا للغاية، ومن وقت لآخر تؤدي هذه المنافسة إلى قيام الشركات المصنعة بالانخراط في مزاح مرح مع بعضها البعض أو تحديات متنوعة ومنها ما يصل إلى حدود الاستفزاز ، وتندرج الخطوة الأخيرة التي اتخذتها شركة Xiaomi بشكل مباشر ضمن فئة التحدي المرح ! إليكم التفاصيل..

شاومي تتحدى ايفون 15 بوجود ميزة الكاميرا الجديدة لديها قبل 4 سنوات

أولاً وقبل كل شيء، هناك حقيقة يجب على الجميع الاعتراف والتسليم بها ؛ وهي أن دقة الكاميرا ليست العامل الوحيد الذي يحدد جودة الصورة.

شاومي تتحدى ابل
شاومي ضد آبل

ومع ذلك، قررت شركة شاومي تحدي آبل بقليل من المرح مع إطلاق الأخيرة سلسلتها الرائدة ايفون 15 – iPhone 15 ، وذلك من خلال التباهي بطراز شاومي ريدمي نوت 7 – Redmi Note 7 فيما يتعلق بدقة الكاميرا ، لأن هاتف شاومي يوفر دقة 48 ميجا بكسل منذ حواليْ 4 سنوات وبسعر 200 يورو فقط ، وهو الأمر الذي تفاخرت به آبل بالأمس في حدث الإطلاق مع سعر مرعب كعادة هواتف الآيفون!!.

شاومي تتحدى ابل
شاومي تتحدى ابل

إن استخدام Xiaomi لمستشعر كاميرا بدقة 48 ميجابكسل منذ عدة سنوات يُظهر في الواقع المدة التي استمر فيها هذا التنافس، حيث أحدثت شركة Xiaomi ثورة في الصناعة منذ سنوات من خلال دمج كاميرات عالية الدقة في هواتفها الذكية مع الأخذ في عين الاعتبار تخفيض التكلفة للمستهلك، لذلك ليس من المستغرب أن قررت شركة Xiaomi السخرية من شركة Apple في هذه المرحلة وفي هذه الميزة بالذات.

شاومي ريدمي نوت 7
شاومي ريدمي نوت 7

لكن الحقيقة الكامنة وراء هذا التنافس الفكاهي هي أن كلا الشركتين تتمتعان بميزات فريدة ونقاط محورية خاصة بهما ، إذْ تشتهر شركة Apple بتصميمها الأنيق ونظامها البيئي ومعالجاتها، بينما تتميز شركة Xiaomi بأجهزة منخفضة التكلفة وعالية الأداء ، ويمكن القول إن دقة الكاميرا هي مجرد نقطة واحدة، وكلا العلامتين التجاريتين تتخذان مسارات مختلفة في هذا الصدد.

هذه المنافسة والتحدي الذي تستفز به Xiaomi شركة Apple يفيد المستهلكين بالفعل، حيث تسعى كلتا العلامتين التجاريتين إلى التفوق على بعضهما البعض من خلال توفير المزايا الأفضل كل مرة ، بهدف تقديم منتجات أفضل في عالم التكنولوجيا، مما يمنح المستهلك في النهاية المزيد من الخيارات، وحتى الآن من الصعب تحديد الفائز أو الخاسر لأن التفضيلات والاحتياجات شخصية حسب الأهواء والميول.

ايفون 15
ايفون 15

إن استخدام Xiaomi حدث إطلاق سلسلة ايفون 15 – iPhone 15 كمادة للتحدي يزيد من الإثارة في عالم التكنولوجيا ويجعلنا نتوقع بفارغ الصبر هواتفهم الذكية الجديدة التي لديها القدرة على تقديم لقطات أكثر جمالا ، ونتيجة لهذه المنافسة يمكن القول أن كلا الشركتين ستقدمان المزيد من الابتكارات التي ستفاجئنا في المستقبل.

اقرأ أيضًا .. أسباب انخفاض سوق الهواتف العالمية لأدنى مستوياته منذ 10 سنوات .. وإليك مفاجأة ترتيب الشركات المصنعة!

ما رأيك في هذا التحدي بين آبل وشاومي ؟

زر الذهاب إلى الأعلى