ابل

ايفون 15 وايفون 15 بلس يفتقدان اثنين من أبرز الميزات الهامة للغاية … فما هما؟

تعرف على الميزات التي يفتقدها ايفون 15 وايفون 15 بلس

قدمت شركة ابل أمس أربعة هواتف ذكية جديدة في حدثها الأخير، وهي ايفون 15 العادي (iPhone 15)، وايفون 15 بلس (iPhone 15 Plus)، وايفون 15 برو (iPhone 15 Pro)، وايفون 15 برو ماكس (iPhone 15 Pro Max).

بينما تم التركيز على ميزاتها البارزة، سنقوم في هذا التقرير بالنظر في بعض الجوانب التي لم تكن واضحة تمامًا في الإعلان الرسمي ومحاولة فهم مزايا وعيوب هذه الأجهزة.

أبرز عيوب ايفون 15

1: منفذ USB-C، لكن ببعض التحفظات

شركة ابل قررت أخيرًا التخلي عن منفذ Lightning واعتماد منفذ USB-C كبديل. وهذه خطوة إيجابية، ولكن هناك تحفظات بسيطة. فمن المعروف أنها احتفظت بميزة USB 3.0 فقط لطرازات Pro.

بينما iPhone 15 و iPhone 15 Plus يأتيان بمنفذ USB-C 2.0، وهو منفذ أقل في السرعة والأداء مقارنة بـ USB 3.0. وهذا الأمر لن يؤثر كثيرًا على عملية الشحن، ولكنه سيؤثر على سرعة نقل البيانات عبر الكابل.

ايفون 15
ألوان الايفون 15

ومع ذلك، يجب أن يتم دفع مبلغ إضافي للحصول على هذه الميزة في طرازات Pro، وهو ما يعتبر نقطة سلبية.

2: عدم وجود معدل تحديث 120 هرتز:

بالرغم من التحسينات العديدة في شاشات iPhone 15 و iPhone 15 Plus، إلا أنها لا تزال تأتي بمعدل تحديث 60 هرتز فقط.

بينما تعتبر هذه الشاشات بشكل عام جيدة بما فيه الكفاية من حيث السطوع والوضوح، إلا أنها تترك قليلاً للرغبة فيما يتعلق بسلاسة العرض.

ومن المعروف أن العديد من الهواتف الذكية الرائدة الأخرى تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز، وهو ما يجعل عرض الصور والمحتوى أكثر سلاسة وانسيابية.

ايفون 15
منفذ USB-C

وعلى الرغم من هذه العيوب، يجب أن نلاحظ أن هذه الهواتف لا تزال تحمل العديد من المميزات الجيدة مثل تحسينات في الكاميرات وأداء المعالج A17 Pro القوي.

وإذا كنت من عشاق منتجات ابل، فقد تجد هذه الهواتف مناسبة لك، لكن يجب أن تكون على علم بالتحفظات المذكورة أعلاه.

والآن، برأيكم ما هي أبرز ميزة بالهواتف الجديدة من ابل؟

زر الذهاب إلى الأعلى