أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاوميواجهة شاومي MIUI

واجهة MIUI 15: أبرز الميزات التي سيجلبها التحديث لجميع الهواتف المؤهلة

ميزات تحديث واجهة MIUI 15 القادم من شاومي

تعمل شركة شاومي، الرائدة في عالم تكنولوجيا الهواتف المحمولة، على إصدار جديد من واجهة MIUI الخاصة بها، والتي تستخدمه في هواتفها الذكية والأجهزة اللوحية وهو تحديث واجهة MIUI 15. سنتعرّف في هذا المقال اليوم على أبرز الميزات المتوقعة والتي قد يجلبها تحديث واجهة MIUI 15 والاختلافات بين MIUI 14.

ميزات تحديث واجهة MIUI 15

MIUI 15

1- تخصيصات شاشة القفل والعرض الدائم (AOD).

قد تكون إحدى أبرز ميزات واجهة MIUI 15 هي قدرتها على توفير المزيد من خيارات التخصيص لشاشة القفل والشاشة التي تعمل دائمًا (AOD). لم تقم MIUI بإجراء تغييرات كبيرة على تصميم شاشة القفل لفترة طويلة، ويتوقع المستخدمون الآن ابتكارات في هذا المجال.

تخصيصات شاشة القفل

مع MIUI 15، سيتمكن المستخدمون من تخصيص شاشات القفل الخاصة بهم. قد يشمل ذلك تخصيص أنماط مختلفة للساعة والإشعارات ومعلومات الطقس وحتى الخلفيات. سيكون لدى المستخدمين القدرة على تخصيص أجهزتهم وفقًا لأنماطهم واحتياجاتهم الخاصة. وبالمثل، من المتوقع وجود خيارات تخصيص مماثلة لشاشة العرض الدائم (AOD). سيسمح هذا للمستخدمين بمزيد من التحكم في شاشات هواتفهم وتخصيصها.

اقرأ أيضًا: واجهة MIUI 15 .. هواتف شاومي وريدمي وبوكو المؤهلة وغير المؤهلة للحصول على التحديث بميزاته الرائعة قريبًا

2- واجهة الكاميرا المعاد تصميمها

واجهة الكاميرا

تعد الكاميرا أحد أهم مكونات الهاتف. ومع واجهة MIUI 15، تهدف شاومي إلى تحسين تجربة الكاميرا بشكل أكبر. تبرز MIUI Camera 5.0 كجزء من واجهة الكاميرا الجديدة التي سيتم تقديمها مع تحديث MIUI 15.

تهدف واجهة الكاميرا المعاد تصميمها إلى توفير تجربة أكثر سهولة في الاستخدام ومريحة. فهي ستجلب تصميم واجهة مستخدم يجعل الاستخدام بيد واحدة أسهل على وجه الخصوص. وسيتمكن المستخدمون من الوصول إلى أوضاع التصوير بسرعة أكبر، وتخصيص الإعدادات بسهولة أكبر، وإدارة التقاط الصور والفيديو بشكل أكثر سلاسة.

كانت واجهة الكاميرا الجديدة هذه متاحة في البداية على عدد محدود من أجهزة شاومي ، وستصبح متاحة على أكثر من 50 جهازًا مع إصدار MIUI 15. وسيسمح هذا لمستخدمي شاومي بالحصول على تجربة أفضل للكاميرا وجعل التقاط الصور أكثر متعة.

3- إزالة الدعم لتطبيقات 32 بت

قد يكون التغيير المهم الآخر الذي تم إبرازه في تحديث واجهة MIUI 15 هو إزالة الدعم لتطبيقات 32 بت. يبدو أن شركة شاومي تعتقد أن تطبيقات 32 بت تسبب مشكلات في الأداء وتؤثر سلبًا على استقرار النظام. لذلك، من المتوقع أن يدعم MIUI 15 تطبيقات 64 بت فقط.

وقد يعيق هذا التغيير انتقال تحديث MIUI 15 للأجهزة الأقدم، حيث قد لا تكون هذه الأجهزة متوافقة مع تطبيقات 64 بت. ومع ذلك، فمن المتوقع أن يوفر تحسينات في الأداء على الهواتف الذكية الأحدث. يمكن أن توفر تطبيقات 64 بت سرعة وموثوقية أفضل وأداءً إجماليًا للنظام.

4- نظام التشغيل أندرويد 14

سيتم تقديم MIUI 15 كواجهة تعتمد على نظام التشغيل أندرويد 14 الذي سيجلب تحسينات في الأداء وتحديثات أمنية وميزات جديدة مما سيمكّن تحديث MIUI 15 من توفير أداء أسرع وأكثر استقرارًا. سيتمكن المستخدمون من تجربة التحديثات والتحسينات التي تأتي مع إصدار أندرويد الجديد على MIUI 15. وسيسمح ذلك للمستخدمين باستخدام نظام تشغيل أكثر حداثة وأمانًا.

اقرأ أيضًا: واجهة MIUI 15 .. شاومي تكشف تفاصيل مثيرة حول التحديث القادم وأول هاتف سيحصل عليه بميزاته الرائعة

يبدو أن MIUI 15 يمثل تحديثًا مثيرًا لمستخدمي شاومي. مع تغييرات كبيرة مثل شاشة القفل وتخصيصات Always-On Display، وواجهة الكاميرا المعاد تصميمها، وإزالة دعم تطبيقات 32 بت، ونظام تشغيل يستند إلى أندرويد 14، يهدف MIUI 15 إلى نقل تجربة المستخدم لأجهزة شاومي إلى مستوى أعلى.

ستسمح هذه التحديثات للمستخدمين بتخصيص أجهزتهم وتحقيق أداء أفضل. نحن نتطلع إلى مزيد من التفاصيل حول موعد إصدار MIUI 15 رسميًا والأجهزة التي سيتم دعمها. ومع ذلك، فإن الميزات التي تم الإعلان عنها حتى الآن كافية لإثارة اهتمام مستخدمي أجهزة شاومي.

بأي إصدار من واجهة MIUI يعمل هاتف شاومي الخاص بك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى