أخبار الشركاتالهواتف الذكيةفيفو

اهم 5 ميزات لهاتف فيفو واي 27 – Vivo Y27 هاتف الطلاب المميز بسعر مناسب

سعر ومواصفات فيفو واي 27 - Vivo Y27 يجعلانه أحد زعماء الهواتف الاقتصادية

أرسلت إلينا فيفو أحدث هواتفها فيفو واي 27 – Vivo Y27 والذي ينتمي إلى الفئة الاقتصادية والموجه بشكل كبير للطلاب في موسم العودة للمدارس والجامعات ، فما هي افضل مميزاته ؟ في هذا المقال نوضح لكم اهم 5 ميزات للهاتف الأنيق من فيفو ..

اهم 5 مميزات فيفو واي 27 – Vivo Y27

اولا :- تصميم أنيق 

من أبرز مميزات هواتف فيفو هو تصميماتها الأنيقة وهو ما لم تحِدْ عنه أيضا فى هذا الهاتف ,  حيث نراها لجأت إلى استخدام مشابه لخطوط التصميم العصرية  المنتشرة حاليا بين المصممين وهي فتحات الكاميرا الواسعة لإعطاء مظهرًا جماليًا وأكثر احترافية لتصميم الهاتف .

استخدمت فيفو البلاستيك فى إطار وظهر الهاتف مما منحه اعتمادية كبيرة في تحمل الخبطات والسقطات ليصبح ملائم اكثر للطلاب بالاضافة إلى تصميم انيق , الهاتف يأتي بأبعاد مناسبة تماما للتعامل بيد واحدة.

فنجد أن طوله 16.4 سم وعرضه 7.6 سم وسمكه 8.1 مم ويزن 190 جم مما يجعله رفيقا خفيفا سهل الحمل طوال اليوم .

على يمين الهاتف نجد زر الطاقة مدمج فيه مستشعر البصمة وهو سريع ودقيق لم يخطئ فى التعرف على بصماتنا في أي سيناريو ، وأخيرًا فقد استخدمت فيفو تقنية طلاء رائعة زادت فعلا من جمال الهاتف.

فيفو واي 27
فيفو واي 27

ثانيا :- شاشة متميزة 

يأتي Vivo Y27 بشاشة من نوع IPS LCD بمقاس 6.,64 انش ودقة 1080 *2388 بجودة FHD+ مع معدل كثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل انش , وتمثل هذه الشاشة 85.4 % من إجمالي مساحة واجهة الهاتف , الشاشة تدعم الـ HDR 10 مع معدل سطوع يصل إلى 600 شمعة فى ضوء الشمس المباشر . 

أداء الشاشة جيد مع تباين واضح فى سطوع الألوان توزيع جيد للألوان على الشاشة ، مما خلق تجربة ترفيه جميلة وخصوصا أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام.

فيفو واي 27

ثالثا :- عتاد جيد 

زودت فيفو هاتفها بمعالج من شركة ميديا تيك وهو HELIO G85 ثماني الانوية بدقة تصنيع 12 نانومتر مع معالج رسوميات MALI G52 , يقدم مواصفات جيدة بالنسبة لفئته، بل حتى إنه ظل أفضل معالجات فئته لفترة  ، حينما كان في منافسة مع شريحتي SD665 و E7884 و اللتان تقدمان أداء أضعف.

ومن اهم مميزات هذا المعالج ايضا انه يحمل أنوية Cortex A75 للأداء، وليس Cortex A73 كما في العديد من الشرائح المنافسة ,  يدعم رامات LPDDR4X الحديثة بحجم يصل إلى 8 جيجابايت، كما يدعم تقنيات الشحن السريع، ونسخة بلوتوث Bluetooth 5.0 الحديثة.

وسيتوفر في نسخة واحدة للذاكرة الداخلية والرامات 128 جيجا بايت ذاكرة داخلية مع 6 جيجا بايت رامات ومن المثير للإعجاب أيضا أنه مزود بخاصية RAM EXPANSION التي تتيح له زيادة الرامات إلى 12 جيجا بايت لمواجهة العمليات الثقيلة بشكل سهل وسلس وهو ما انعكس إيجابيا على تجربتنا للهاتف.

فيفو واي 27
فيفو واي 27

رابعا :- منظومة التصوير 

وإحدى أقوى نقاط تفوق وتميز هذا الهاتف هو أنه يحتوي على كاميرا اساسية بدقة 50 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F\1.8 ، والكاميرا الثانية تأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F\2.4 وهي الخاصة بالعزل , استطاع الهاتف تقديم صور جيدة فعلا في الإضاءات الجيدة والمتوسطة.

قمنا بتجربة الكاميرات الخلفية في ظروف مختلفة وقد فاجأتنا جودة الصور وقدرة الهاتف على معالجة الظلال مع الحفاظ على تفاصيل حادة , وتستطيع تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية .

بينما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f\2 أعطتنا صورًا جيدة إلى حد ما مع قدرتها على تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية .

فيفو واي 27
فيفو واي 27

خامسا  :- بطارية كبيرة وشحن سريع 

وأخيرا كان لا بُد من مصدر طاقة ضخم لمساعدة الهاتف فيفو واي 27 على تنفيذ كل العمليات، من أجل البقاء لأطول فترة بعيدة عن الشواحن وبنوك الطاقة ، فنجد أن البطارية هنا تأتي كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 44 واط ، مما يتيح إعادة شحن كل البطارية في أقل من 55 دقيقة.

كل هذه الميزات متوفرة في هاتف اقتصادي يُقدر سعره بحواليْ 180 دولارًا أمريكيًا.

اقرأ أيضًا .. أسباب انخفاض سوق الهواتف العالمية لأدنى مستوياته منذ 10 سنوات .. وإليك مفاجأة ترتيب الشركات المصنعة!

كانت هذه هي أهم خمس مميزات عن فيفو واي 27 – Vivo Y27 فأخبرونا ماذا تحبون في هذا الهاتف ؟ وهل من الممكن أن يكون هاتفكم المقبل ؟

زر الذهاب إلى الأعلى