الهواتف الذكيةنوكيا

هل قرار HMD Global هو بداية عودة نوكيا للمنافسة في سوق الهواتف الذكية أم انسحابًا نهائيًا؟

تفاصيل جديدة حول شركة نوكيا

تعتزم HMD Global، الشركة الفنلندية المعروفة بإنتاج الهواتف الذكية تحت علامة نوكيا، إطلاق علامة تجارية جديدة لأجهزتها النقالة الخاصة.

الانفصال الكبير: HMD Global تكشف عن علامة HMD الجديدة بعيدًا عن هواتف نوكيا

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة HMD Global، جان فرانسوا باريل، يوم الاثنين عبر منصة Linkedin أن الشركة تعتزم توسيع مجموعة منتجاتها باستحداث علامة تجارية جديدة تحمل اسم HMD، وستتعايش مع هواتف Nokia الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى التعاون مع شركاء جدد لم يتم الكشف عنهم بعد.

وقال باريل: “كانت رحلة رائعة كـ ‘HMD – منزل هواتف Nokia’ – موقف حصري احتلناه خلال الست سنوات الماضية. والآن نحن جاهزون للخطوة التالية في رحلتنا – للدخول إلى السوق بشكل مستقل كقوة تهدف إلى خلق عالم جديد للاتصالات يركز على احتياجات المستهلك.”

ولم تتوفر معلومات إضافية حول منتجات HMD الجديدة، ولم تشير إلى موعد محتمل لإطلاقها. لقد تواصلنا مع HMD Global لطلب مزيد من التفاصيل وسنقوم بتحديث هذا الخبر في حال الحصول على مزيد من المعلومات.

نوكيا

شُكلت HMD Global بعد أن تخلى مايكروسوفت عن حقوق العلامة التجارية Nokia في عام 2016. واستحوذت Foxconn على أعمال هواتف مايكروسوفت، وصاحب شركة Foxconn تيري جو هو المالك الرئيسي لشركة HMD Global. حاليًا، يتم إنتاج هواتف نوكيا تحت هذه العلامة بواسطة Foxconn، لذا من المحتمل أن تتم تصنيع منتجات HMD تحت نفس العلامة أيضًا.

غالبًا ما كانت هواتف نوكيا تحمل علامة HMD مثل هاتف نوكيا C32 تتواجد في فئة الهواتف الاقتصادية والمتوسطة. ويبدو أن أجهزة HMD المستقبلية قد تتبع نفس الاتجاه.

وأكد باريل أن الشركة ستستمر في “التصميم من أجل مستقبل أكثر استدامة واقتصادية.” وحتى إذا كانت Foxconn هي الجهة الفعلية المصنعة لهذه الأجهزة الجديدة، فإن شركة HMD Global Oy، التي تتخذ مقرًا لها في إيسبو، تعمل بشكل أساسي بواسطة مسؤولين سابقين من Nokia، وهذا قد يكون فرصة للشركة لاستعادة بعض من إرث العلامة تحت اسم جديد.

ما رأيكم في هذا القرار؟ وهل تتمكن Nokia من العودة للمنافسة في سوق الهواتف مرة ثانية؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى