أخبار الشركاتأنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

مفاجأة تأخير إطلاق اندرويد 14 – Android 14 الإصدار النهائي إلى هذا الموعد تزامنًا مع الحدث الكبير لجوجل!

ستصدر Google نظام Android 14 النهائي في هذا الموعد

ظل اندرويد 14 – Android 14 في المرحلة التجريبية منذ عدة أشهر، وجعلتنا Google في البداية نعتقد أن الإصدار النهائي المستقر سيصدر في وقت ما في أغسطس المنقضي، تمامًا كما حدث في العام الماضي مع Android 13 ، ولم يكن الأمر كذلك حيث تمت إضافة المزيد من الإصدارات التجريبية إلى دورة الإصدار، وعند هذه النقطة افترض الجميع تقريبًا في عالم التكنولوجيا أن الإصدار الثابت سيأتي في سبتمبر الجاري لكن قد لا يحدث أيضًا ،، إليكم التفاصيل..

موعد إطلاق اندرويد 14 – Android 14

من المفترض أن يتم إصدار تحديث لبرنامج Google اليوم ، حيث يتم إصدار هذه التحديثات بشكل عام في أول يوم اثنين من كل شهر ما لم تكن هذه عطلة في الولايات المتحدة (مثل الأمس عيد العمال بأمريكا) وفي هذه الحالة يتم تأخيرها إلى اليوم التالي، ولكن التحديث قد لا يكون Android 14 ، إذْ تقول التسريبات الآن أن Google أخرت الإصدار المستقر إلى شهر أكتوبر المقبل في اللحظة الأخيرة.

اندرويد 14
اندرويد 14

من المقرر الآن أن يتم إصدار اندرويد 14 في 4 أكتوبر أيْ بعد أقل من شهر ، وهو بالمناسبة تاريخ إعلان Google الكبير التالي عن الأجهزة المنتظرة ، حيث من المتوقع أن تكشف جوجل النقاب بالكامل عن هواتف : جوجل بكسل 8 – Pixel 8 و شقيقه بكسل 8 برو Pixel 8 Pro إضافةً إلى ساعة جوجل بكسل واتش 2 – Pixel Watch 2 ، وهذا موقف غير مسبوق إلى حد ما ، إذْ يتم عادةً إطلاق إصدارات Google الجديدة قبل شهر على الأقل -إن لم يكن شهرين- قبل الأجهزة الجديدة.

اندرويد 14

من غير الواضح تمامًا سبب حدوث هذا التأخير، لكن الأمور لم تكن تسير على ما يرام في عالم Android 14 منذ بضعة أسابيع حتى الآن ، لقد اشتبهنا في حدوث خطأ ما عندما أصدرت Google على عجل الإصدار التجريبي الخامس غير المتوقع من قبل، والآن يبدو أنه مهما كانت المشكلة الأساسية إلا إنه لم تتم معالجتها بالكامل (أو إصلاحها) بعد.

اقرأ أيضًا .. اندرويد 14 : إليكم قائمة بكل الهواتف التي ستحصل على التحديث القادم

حتى شركاء تصنيع الهواتف في Google اعتقدوا أن الإصدار سيأتي اليوم، ولهذا السبب أعلن بعضهم -مثل OnePlus- عن إصدارات Android 14 المستقرة الخاصة بهم والتي ستصدر في وقت لاحق من هذا الشهر، رغم أنه لا تأكيدات حتى الآن.

اندرويد 14
اندرويد 14

يجدر التنويه إلى أن هذه تسريبات وليس قرارًا رسميًا ، حيث لا يزال لدى Google الوقت لإثبات خطأ الشائعات من خلال إصدار Android 14 قبل 4 أكتوبر المقبل، سنتابع ما يحدث ونطلعكم على التفاصيل أولا بأول.

اقرأ أيضًا .. كيفية اختيار افضل جهاز لوحي للطلاب 2023 – نصائح ضرورية ستساعدك في تحديد الخيار الأنسب إليك

زر الذهاب إلى الأعلى