أخبار الشركاتالهواتف الذكيةهونور

هونر ماجيك في 2 – Honor Magic V2 أنحف جهاز مطوي بالعالم .. ثورة تقنية بمواصفات خارقة

سعر ومواصفات هونر ماجيك في 2 - Honor Magic V2 زعيم الهواتف المطوية الجديد

من برلين قمنا بتغطية مؤتمر IFA 2023 أحد أكبر المعارض المتخصصة بالتكنولوجيا، وقد أرسلت إلينا هونر أحدث هواتفها هونر ماجيك في 2 – Honor Magic V2 الذي تم الاعلان عنه بالمؤتمر مع وعود كبيرة انه سيحل جميع المشاكل التي أتت سابقا مع الهواتف القابلة للطي، فدعونا نرى إن كان ذلك صحيحا من خلال استعراض كل تفاصيل الهاتف ..

تصميم هونر ماجيك في 2 – Honor Magic V2

اولا :- التصميم 

من النظرة الاولى للهاتف فإن أكثر ما جذب انتباهنا هو نحافة التصميم فالهاتف وهو فى وضع الطي نحيف للغاية حيث يبلغ سمكه 9.9 مم وهو ما يجعله أنحف هاتف قابل للطي على الاطلاق الى جانب وزنه الخفيف الذي يبلغ 231 جم فقط ليمثل تحدي كبير أمام المنافسين في مضاهاة هذه الأبعاد . 

هونر ماجيك في 2
هونر ماجيك في 2

لم تبخل ايضا هونر على الهاتف من حيث جودة خامات التصنيع وهذا ما لمسناه فعلا مع اول مسكة للهاتف حيث وجدنا أن الإطار يأتي مصنوعا من سبيكة الماغنيسيوم لإعطاء الهاتف صلابة كبيرة مع الحفاظ على خفة وزن الهاتف ظهر الهاتف مصنوع من nano crystal glass والذي تقول عنه هونر انه يعطي صلابة وقدرة تحمل اعلى من الزجاج العادي بمقدار 10 أضعاف وهو ما يعطي اعتمادية متفوقة لهذا الهاتف . 

أبعاد الهاتف تأتي ب 15.6 سم للطول و 7.4 سم للعرض وهو مطوى و 14.5 سم وهو غير مطوي .

اقرأ أيضًا ..
أسباب انخفاض سوق الهواتف العالمية لأدنى مستوياته منذ 10 سنوات .. وإليك مفاجأة ترتيب الشركات المصنعة!

على يمين الهاتف  زر الطاقة وعلى اليسار زر التحكم فى الصوت من اسفل منفذ الشحن تايب سي ومنفذ السماعات الخارجية ومنفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي اتصال ولا يدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي كما هو معتاد في هذه الفئة من الهواتف .

 

هونر ماجيك في 2
هونر ماجيك في 2

ثانيا :- مفصل الطي 

كان أحد أبرز التحديات أمام شركات الهواتف هو مفصل طي الشاشة , لما يمثله من اهمية فى اعتمادية وشكل الهاتف ولذا فكان تركيز هونر هو العمل على تقديم مفصل طي اعتمادي مع اخفاء انحناء الشاشة عند فتح الهاتف , 

واليوم مع هاتف هونر ماجيك V2 نجد انفسنا امام احد تقنيات المفاصل المستخدمة فى الهواتف القابلة للطي تطورا ، حيث عمدت هونر الى العمل على ثلاث محاور هامة :

1- الحرفية فى التصنيع 
2- جودة المواد المستخدمة في تصنيع المفصل 
3- وأخيرا البناء الهندسي له 

هونر ماجيك في 2
هونر ماجيك في 2

ومن هنا لجأت هونر الى استخدام معدن التيتانيوم المستخدم فى تصنيع الطائرات لضمان اعتمادية كبيرة له ثم عمل مركز البحوث والتطوير على تصميم بناء هندسي متفرد للمفصل للعمل على تصغير حجمه ما نتج عنه اختفاء شبه كامل للمفصل من الشاشة  القابلة للطي و تطابق نصفي الهاتف تماما عند وضع الطي دون ترك أي فراغات . 

ايضا تقول هونر أن هذا المفصل له القدرة على العمل لأكثر من 400 الف مرة مما يعني أن المستخدم له الحرية فى فتح وقفل الهاتف لقرابة المائة مرة يوميا وهو رقم كبير حقا .

هونر ماجيك في 2
هونر ماجيك في 2

مواصفات هونر ماجيك في 2 – Honor Magic V2

كان من أهم النقاط التي اهتمت بها هونر فى هذا الهاتف هو الشاشات سواء كانت الداخلية ام الخارجية ..

ونبدأ مع الشاشة الخارجية التي تأتي من نوع LPTO AMOLED بمقاس 6.43 انش ودقة  1060 *  2376 ومعدل كثافة بيكسلات 402 بيكسل لكل انش تدعم خاصية HDR10 + ,وتمثل 91.2 % من إجمالي مساحة واجهة الهاتف مما أعطانا نسبة استخدام مثالية مع حواف صغيرة للغاية .

تدعم الشاشة معدل التحديث 120 هرتز ومعدل  PWM Dimming  يصل الى 3840 Hz وهي تقنية للحفاظ على راحة العين في حال تواجد المستخدم في غرفة إضاءة عالية وانتقل لغرفة بإضاءة منخفضة، معدل الوميض بحافظ على تنظيم تخفيض سطوعها أو وميضها بشكل يُريح العين ومن أكثر ما يميزها هو نسبة السطوع فيها والتى تصل الى 2500 شمعة فى ضوء الشمس المباشر وهو أعلى نسبة سطوع نراها في أي هاتف ذكي ما جعل استخدامنا للهاتف فى النهار مريح دون الحاجة حتى إلى نزع نظارتنا الشمسية .

وننتقل إلى الشاشة الداخلية القابلة للطي فنجدها ايضا من نوع lpto amoled بمقاس 7. 92 انش بدقة 2156 *2344  وبمعدل كثافة بيكسلات 402 بيسكل لكل انش تدعم معدل التحديث 120 هرتز  ومعدل  PWM Dimming  يصل الى 3840 Hz وخاصية ال HDR  10 +  مع نسبة سطوع قصوى تصل الى 1600 شمعة فى ضوء الشمس المباشر . 

أداء الشاشات ممتع مع نطاق لوني عريض وتفاصيل غامرة وسلاسة فى اللمس مع تباين واضح في الألوان دون حدوث أي شذوذ لوني فى اي مشهد ..

هونر ماجيك في 2
هونر ماجيك في 2

منظومة التصوير 

منظومة التصوير هنا تتكون من خمس كاميرات من الخلف نجد ثلاث كاميرات , الاساسية تاتي بدقة 50 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F\1.9 والثانية وهي تليفوتو تأتي بدقة 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F\2.2 والاخيرة وهي الخاصة بالتصوير واتسع الزاوية تاتي بدقة 50 ميجا بيكسل ايضا بفتحة عدسة F\2 تستطيع تصوير الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 و 60 إطار في الثانية مع مثبت بصري  OIS وايضا تقنية Gyro EIS والمشابهة للجيمبل للمساعدة على تثبيت أعلى للفيديوهات في حالة  الحركة.

تجربتنا السريعة لها اعطتنا مجموعة من الصور الجيدة ذات تباين عالٍ و تعريض ديناميكي جيد وكان للذكاء الاصطناعي دور مهم في معالجة الصور والظلال كما أنها مزودة بعدد من التقنيات مثل 【Under Hover Mode】 والتى تعمل عند طي الهاتف نصف طيه بحيث يبقي مرتكزا على أحد جانبيه، والجانب الآخر موجه ناحية المشهد المراد تصويره ويتم تفعيل وضع استشعار الحركة  Motion Sensing Capture حيث يمكنه استشعار أي حركة امام الكاميرا والتقاطها على الفور  ..

من الامام نجد كاميرا السيلفي تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة  F\2.2 ونجد الاخيرة فى الشاشة القابلة للطي وايضا تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة  F\2.2 

هونر ماجيك في 2
هونر ماجيك في 2

بطارية عملاقة 

لم تنسَ هونر أن تزود هذا العملاق ببطارية ضخمة لإمداده بالطاقة اللازمة طوال اليوم فنجد أن البطارية هنا تأتي بسعة 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 66 واط ، وهو ما جعل الهاتف يتحمل العمل معنا طوال اليوم تقريبا دون اللجوء الى الشاحن او بنوك الطاقة .

بعد تجربتنا الأولى نستطيع ان نقول ان هونور v2 هو اول هاتف قابل للطي قادر على استبدال الهاتف ذو الشاشة الواحدة بسبب تصميمه النحيف والعبقري، السؤال يبقى هل سيكون السعر مشابهًا للهواتف الرائدة ذات الشاشة الواحدة؟ علينا ان ننتظر لنرى، شاركونا رأيكم بالهاتف v2 من هونر ..

هونر ماجيك في 2

زر الذهاب إلى الأعلى