الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب يقترب من إطلاق هذه الميزة الثورية والهامة للأمان رسميًا

ميزة جديدة في واتساب

بعد الكشف مؤخرًا عن العديد من الميزات التي يقدمها تطبيق واتساب، والتي تمنح المستخدمين العديد من الخيارات فيما يتعلق بالمحادثات أو بتفاصيل أخرى، تم الكشف مؤخرًا عن ميزة جديدة متعلقة بالأمان، والتي ظهرت مؤخرًا في أحد التقارير الذي يشير إلى اقتراب موعد وصولها.

الميزة الجديدة في واتساب

في آخر تحديث، والذي يمكن الوصول إليه عبر برنامج Google Play Beta بإصدار 2.23.18.19، يتم تطوير ميزة للتحقق من عناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين. على الرغم من ملاحظة هذه الميزة سابقًا، إلا أن التفاصيل كانت محدودة نظرًا لمرحلة تطورها.

وفقًا لـ WABetaInfo، تكشف لقطة الشاشة من هذا الإصدار التجريبي عن شاشة التحقق من البريد الإلكتروني قيد التطوير. في حين أن الوظيفة الدقيقة غير واضحة، فمن المتوقع أن الميزة قد توفر للمستخدمين طريقة إضافية للوصول إلى حسابات واتساب الخاصة بهم عن طريق تأكيد بريدهم الإلكتروني.

يُشار إلى أنّ هذه الميزة سوف تكون ميّزة جيّدة، ففي حال لم تتمكن من تسجيل الدخول بسبب مشكلات في الرسائل النصية القصيرة، أو إذا فقدت هاتفك أو بطاقة SIM، أو إذا كنت في منطقة لا يمكن الاعتماد على الرسائل النصية القصيرة فيها، فيمكن أن يساعدك التحقق من البريد الإلكتروني هذا في الدخول لحسابك.

اقرأ أيضًا.. تغيير لون واتساب: تطبيق واتساب يودع اللون الأخضر بعد 14 عامًا واللون الجديد مفاجئة

يذكر أنّه إذا كان المستخدمون يستخدمون حساب Google الخاص بهم بالفعل لإجراء نسخ احتياطية للدردشة أو لديهم عملية التحقق بخطوتين، فقد يتم التحقق من بريدهم الإلكتروني تلقائيًا.

والأهم من ذلك، لأسباب تتعلق بالخصوصية، لن يتم عرض عنوان بريدك الإلكتروني لجهات اتصال WhatsApp الخاصة بك.

ومن المتوقع أن يتم طرح ميزة التحقق من البريد الإلكتروني، والتي كانت قيد التطوير ضمن المرحلة التجريبية، كتحديث مستقر في المستقبل. إلى جانب ذلك، يعمل واتساب بنشاط على تحسينات أخرى، مثل إخفاء عناوين IP أثناء المكالمات، وتقديم مشاركة الصور والفيديو بالجودة الأصلية، وتحسين واجهة الاتصال في آخر تحديث تجريبي له.

ما رأيكم في الميزات التي يقدمها واتساب؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى