ابلالهواتف الذكية

ايفون 16 – iPhone 16 قد يتم استخدام تقنية غير مسبوقة في الشاشات

تفاصيل جديدة ومثيرة حول ايفون 2024

تدرس شركة آبل الأمريكية استخدام تقنيات جديدة العام القادم من أجل الحفاظ على سطوع شاشات OLED أو زيادتها في سلسلة هواتف ايفون 16.

ايفون 16 وتسريبات جديدة

ايفون 16

أيام قليلة وستكشف آبل عن سلسلة هواتف ايفون 15، ورغم هذا فقد كشفت العديد من التسريبات عن بعض التفاصيل الهامة حول سلسلة ايفون 16.

مجلة The Elec من كوريا الجنوبية كشفت في تقرير جديد لها، أن آبل تدرس استخدام تقنية “العدسات” من أجل الحفاظ على سطوع شاشاتها أو ربما زيادتها في طرز سلسلة iPhone 16.

ووفقًا للمصدر فإن موردو الشاشات مثل سامسونج وإل جي عرضو على آبل تطبيق مصفوفا العدسات الدقيقة MLA على لوحات OLED لكن هناك بعض السلبيات التي يجب أخذها بعين الاعتبار.

وتعمل هذه التقنية الجديدة MLA باستخدام نمط موعد لمليات العدسات داخل اللوحة مما يقلل من الانعكاسات الداخلية، بحيث تعمل العدسات على تحويل مسار الضوء المنعكس للخلف من داخل اللوحة نحو الشاشة مما يمكنه أن يعمل على زياة السطوع مع الحفاظ على نفس الاستهلاك من الطاقة، أو الحفاظ على مستويات السطوع مع استهلاك طاقة أقل.

ومن سلبيات هذه التقنية أنه مع زيادة الإضاءة الأمامية فإنه بعض الحالات يمكن تقليل الإضاءة الجانبية التي تعني من منظر المستخدم تضييق مجال رؤية الشاشة، إضافة إلى زيادة كلفة التصنيع.

هناك عامل آخر معقد وهو أن مجموعات المواد التي يتم تطويرها من قبل الموردين مختلفة، ولا يزال يقال أن كلاهما لا يرقى إلى مستوى معايير آبل حيث لم تقدم آبل ردًا نهائيًا على اقتراحات الموردين لاستخدام هذه التقنية في هواتف العام القادم 2024.

وكان تقرير منفصل قد ادعى في وقت سابق أن شركة آبل تعتزم إنتاج شاشات MicroLED أكثر تطورًا وعلى نطاق واسع من أجل تقليل اعتمادها على سامسونج.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى