الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 24 الترا “Galaxy S24 Ultra” سيكون الأكثر مبيعًا لهذا السبب

في وقت سابق من هذا العام، فاجأت سامسونج عشاق Galaxy S بالتخلي عن إستراتيجيتها المكونة من شريحتين لسلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23 (Galaxy S23) وتزويد الثلاثي الرائد بشريحة Qualcomm في جميع أنحاء العالم.

لقد كان Exynos خارج الصورة، ولكن بشكل مؤقت فقط. يقال إن شريحة Exynos ستعود إلى تشكيلة Galaxy S في العام المقبل، ولكن على الرغم من ذلك، من المفترض أن تكون الأمور مختلفة.

تشير شائعة جديدة إلى أن هاتف سامسونج جالكسي اس 24 الترا سيتم تشغيله حصريًا بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 3 في جميع أنحاء العالم. لن يكون هذا هو الحال بالنسبة لبقية هواتف السلسلة 2024، ولكن يقال إن سامسونج ستستثني طراز Ultra.

سامسونج جالكسي اس 24 الترا سيكون الأكثر مبيعًا

كان هاتف سامسونج جالكسي اس 23 الترا هو الهاتف الرائد الأكثر مبيعًا لشركة سامسونج في النصف الأول من عام 2023، وفقًا لبيانات السوق من Omdia. في الواقع، كان هاتف Android الأكثر مبيعًا على مستوى العالم، ويشك البعض في أن حصرية Snapdragon كانت أحد الأسباب وراء هذا النجاح.

ثم مرة أخرى، استفاد الطرازان الأساسي وPlus من هذه الشريحة الحصرية بنفس القدر، إلا أنهما فشلا في الوصول إلى قائمة العشرة الأوائل. يبدو أن المعجبين انجذبوا أكثر نحو طراز Ultra.

سامسونج جالكسي اس 24 الترا
سامسونج جالكسي اس 23 الترا

بغض النظر، ربما تكون سامسونج قد دفعت نفسها إلى الزاوية باستخدام شريحة Snapdragon حصريًا للهواتف الرائدة لعام 2023. ويفضل العديد من المعجبين Snapdragon على Exynos، ونتيجة لذلك، قد لا يكون من السهل على سامسونج العودة إلى استراتيجيتها الكلاسيكية ذات الشقين وتقسيم السوق بين شرائح Exynos وSnapdragon عبر السلسلة الرئيسية بأكملها.

النظرية الآن هي أن سامسونج جالكسي اس 24 العادي وجالكسي اس 24 بلس سيستخدمان معالج Exynos 2400 SoC غير المعلن عنه في بعض الأسواق وSnapdragon 8 Gen 3 في أسواق أخرى، بينما سيستخدم سامسونج جالكسي اس 24 الترا شريحة Snapdragon في كل مكان في العالم لإرضاء المعجبين.

سامسونج جالكسي اس 24

أما بالنسبة للرقائق نفسها، فتبدو شريحة Exynos 2400 واعدة على الورق، خاصة وأن سامسونج كان لديها الكثير من الوقت لتطويرها.

ويقال إنه يحتوي على 10 نوى لوحدة المعالجة المركزية وضعف عدد نوى وحدة معالجة الرسومات مثل Exynos 2200. وسيحتوي Snapdragon 8 Gen 3 على ثمانية نوى لوحدة المعالجة المركزية، وبعض النوى تم تسجيلها أعلى من الإصدار القياسي للرقاقة.

والآن، ما هي أبرز ميزة يجب أن تأتي بها هواتف السلسلة وتحديدًا سامسونج جالكسي اس 24 الترا؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى