أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسوني

مواصفات سوني اكسبيريا 5 مارك 5 – Sony Xperia 5 V تظهر على منصة Geekbench قبل الإطلاق بأيام!

سوني اكسبيريا 5 مارك 5 - Sony Xperia 5 V كشف موعد الإطلاق والمواصفات الرئيسية

في وقت سابق من شهر مايو هذا العام، أعلنت شركة Sony عن أجهزة Xperia 1V وXperia 10 V ، وها هي الآن تكشف عن إطلاق هاتف Xperia التالي وهو سوني اكسبيريا 5 مارك 5 – Xperia 5 V ، الذي من المقرر أن يصل كخليفة لهاتف Xperia العام الماضي سوني اكسبيريا 5 مارك 4 ، كما ظهر الهاتف على منصة Geekbench وحقق نتائج مميزة، إليكم التفاصيل..

وتطلق الشركة العملاقة Sony عددًا قليلاً من الهواتف كل عام، فالعلامة التجارية اليابانية ليست نشطة على نطاق واسع في سوق الهواتف الذكية مثل المنتجات الأخرى خاصة الكاميرات والأجهزة الكهربائية، ومع ذلك فإن عروض Xperia التي تقدمها الشركة كل عام تُعد من أفضل المنتجات الرائدة ذات المواصفات المتميزة جدًا.

سوني اكسبيريا 5 مارك 5
سوني إكسبيريا 5 مارك 5

سوني اكسبيريا 5 مارك 5 – Sony Xperia 5 V

أكدت شركة Sony أنها ستكشف النقاب عن هاتف Xperia 5 V في صباح اليوم الأول من سبتمبر المقبل، وسيتم بث الحدث مباشرة على قناة اليوتيوب الخاصة بالعلامة التجارية ، كما شاركت Sony أيضًا مقطعًا دعائيًا قصيرًا يسلط الضوء على قدرات كاميرا الهاتف الذكي القادم، خاصة في الإضاءة المنخفضة، ويمكننا أيضًا أن نلاحظ الجهاز ذا الشكل الصندوقي ومفاتيح الطاقة ومستوى الصوت على الجانب الأيمن.

مقطع دعائي لهاتف سوني اكسبيريا 5 مارك 5

لا يكشف الإعلان التشويقي عن أي تفاصيل إضافية عن Sony Xperia 5 V ، وهي عادة سوني في عدم الإفصاح عن المواصفات قبل الإطلاق الرسمي، ولكن مؤخرًا كشف مقطع فيديو ترويجي مسرب للجهاز عن وحدة كاميرا بارزة على شكل حبوب اسطوانية تحتوي على مستشعرين إلى جانب وحدة فلاش LED وطلاء Zeiss T .

سوني إكسبيريا 5 مارك 5
سوني اكسبيريا 5 مارك 5

سوني اكسبيريا 5 مارك 5 يظهر على منصة جيكبنش

ظهر جهاز Sony يحمل رمز الطراز XQ-DE54 (ويُعتقد أنه Xperia 5 V) على Geekbench مع مواصفاته الرئيسية.

من حيث الأداء : يتم تشغيل XQ-DE54 بواسطة معالج كوالكوم سناب دراجون القوي Snapdragon 8 Gen 2 SoC، كما يعمل بنظام التشغيل الرائد Android 13.

ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، ومع ذلك قد يكون هناك المزيد من خيارات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي لم يتم تأكيدها بعد وربما تصل إلى 16 جيجا بايت، فيما كشفت قائمة شهادات 3C للجهاز عن دعم الشحن السريع بقدرة 33 واط.

سجل XQ-DE54 نتائج مميزة 2004 و 5059 نقطة في اختبارات Geekbench الفردية ومتعددة النواة على التوالي، وهو ما يتوافق مع ما سجلته بعض الهواتف الأخرى في اختبارات Geekbench.

وبينما ننتظر المزيد من التفاصيل حول هاتف Xperia 5 V من سوني، يمكنك مشاهدة الفيديو الترويجي المسرب أدناه، والذي يكشف عن تصميم الهاتف.

سيحتوي الهاتف على مقبس سماعة رأس (3.5 ملم) وسيتم تقديمه بالألوان الأزرق والأسود والأبيض، وفي المقدمة التزمت شركة Sony بتصميم الشاشة التقليدية على هواتف Xperia، ولا يختلف هاتف Xperia 5 V عن ذلك، حيث يحتوي على شاشة ذات نسبة عرض إلى ارتفاع طويلة مع إطار علوي وسفلي.

ما رأيك بهواتف سوني ؟ هل تعجبك عائلة اكسبيريا ؟ شاركنا التعليقات ..

اقرأ لدينا أيضًا .. تعرف على اقوى هاتف 2023 للأعمال بقدرات رهيبة وكاميرا استثنائية

زر الذهاب إلى الأعلى