الهواتف الذكيةجوجل

سر جديد في الطريق إلى جيميل “Gmail”: هل تستعد جوجل لإحضار ميزة هامة للغاية إلى البريد الإلكتروني؟

ميزة جديدة قادمة إلى جيميل

منذ زمن، أصبحت الرموز التعبيرية شكلًا معبرًا للتواصل، وتساعد في التعبير عن المشاعر دون الحاجة للكتابة. وإلى جانب استخدامها في التطبيقات مثل واتساب وتيليجرام، بدأت هذه الرموز تخترق تدريجيًا عالم البريد الإلكتروني مثل جيميل.

ميزة ردود الفعل على الرسائل تصل إلى جيميل

ومن هذا المنطلق، كشف تسريب حديث أن ميزة مشابهة ستصل قريبًا إلى تطبيق. ستتيح للمستخدمين التفاعل مع رسائل البريد الإلكتروني باستخدام الرموز التعبيرية.

وفقًا لتقرير منشور بواسطة النشرة التكنولوجية “The Tape Drive”، تم اكتشاف رمز مخفي في تطبيق جيميل “Gmail ” لنظام iOS، يكشف عن تجهيز الشركة لهذه الميزة الجديدة. سيتيح للمستخدمين إضافة رموز التعبيرية إلى رسائلهم البريدية، وهو ما يمكن أن يسهم في تحسين تجربة التواصل.

جيميل

ومن المتوقع أن تعمل هذه الميزة بشكل مشابه لما تقدمه بعض منافساتها، مثل Outlook. سيتم توفير زر خاص بالرموز التعبيرية في الجزء السفلي من البريد الإلكتروني، ويمكن للمستخدمين النقر عليه للاطلاع على مجموعة متنوعة من الرموز واختيار ما يناسب ردودهم.

وعلى الرغم من أن تفاعلات Outlook تقتصر حاليًا على 6 رموز تعبيرية فقط، إلا أنه لا يزال من غير المعروف إذا كانت ميزة جيميل ستفرض نفس القيود أم ستتيح للمستخدمين مجموعة أكبر من الخيارات.

وبصرف النظر عن التفاصيل، يبقى الأمر محيرًا حاليًا. وإذا تظل هذه الميزة مجرد رمز مخفي في النسخة الحالية لتطبيق جيميل على نظام iOS.

ومن المحتمل أن يكون هذا تجربة أو اختبار مبدئي، ولذا قد لا تكون متاحة على الفور لجميع مستخدمي الإصدارات المختلفة من تطبيق Gmail على منصات iOS و Android.

ما رأيكم بهذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى