أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

مواصفات ايفون 15 – iPhone 15 تظهر في تسريبات تكشف المعالج مع 5 خيارات ذاكرة لأول مرة بتاريخ الشركة

كشف معالج سلسلة ايفون 15 - iPhone 15 مع خيارات ذاكرة رهيبة ستفاجئك

ارتفعت سخونة تسريبات ايفون 15 القادم ، وهذه المرة تسريبات تتعلق بالمواصفات الداخلية المتعلقة بالأداء مثل المعالج والرام والسعة التخزينية ، إليكم التفاصيل..

مواصفات ايفون 15 –  iPhone 15

ووفقًا لمدون كوري ، سيأتي الهاتفان آيفون 15 برو وشقيقه برو ماكس بسعة تخزينية أكبر وغير مسبوقة وتبلغ مساحة 2 تيرا بايت، إضافة إلى خيارات سعة تخزين 128 و 256 و 512 غيغابايت و 1 تيرابايت، أيْ أنّ للهاتفين خمسة خيارات من سعة التخزين.

صورة متوقعة للسلسلة القادمة

ويبدو أن هذه السعة العملاقة الجديدة تستهدف صناع المحتوى الذين يحتفظون بكميات عالية من مقاطع الفيديو ذات الجودة العالية والمساحة الكبيرة بدقة 4K.

ولكن تقرير آخر ذكر أن آبل سوف تستغني عن مساحة 128 غيغابايت التخزينية.

وفي تقرير جاء عبر موقع TrendForce فإن هاتفي برو وبرو ماكس سيأتيان مع رام أعلى بقدرة 8 جيجابايت وهي الترقية الأولى للرام منذ آيفون 12 ، ولكن ثمة توقعات أن هذه الترقية لن تصل مع جميع المساحات التخزينية بل ستكون حصرًا للمساحات العليا مثل 1 تيرابايت فأكثر.

في المقابل ، ستحتفظ نسخ مساحات التخزين الأقل برام 6 جيجابايت المعتادة من آيفون.

ايفون 15

من البديهي أيضاً أن يتم تحديث المعالج في نسختيْ برو و برو ماكس إلى Apple A17 والذي قيل في تسريب جديد أنه سيكون مُصنّعًا بتقنية 3 نانومتر مما يعني سرعة أعلى في الأداء وكفاءة أفضل في استهلاك الطاقة لزيادة عمر البطارية.

وجاء في تسريب عبر تويتر أن سرعة المعالج ستصل إلى 3.7 غيغاهيرتز مقارنةً ب 3.46 غيغاهيرتز في آيفون 14 برو.

أما هذه الصورة أدناه ، فهي مسربة لما يقال أنه مدخل يو اس بي من نوع سي القادم مع عائلة آيفون 15 وذلك امتثالاً من ابل لقرار الاتحاد الأوروبي بتوحيد مداخل شحن الهواتف.

ايفون 15
تسريبات ايفون 15

كذلك من توقعات الايفون 15 وجود حواف أنحف حول الشاشة ، وترقيات للكاميرا ، وألوان جديدة، من المتوقع الإعلان عن الهاتف يوم 12 سبتمبر القادم. شاهد أدناه فيديو القناة حول الهاتف :

اقرأ أيضًا .. تعرف على اقوى هاتف 2023 للأعمال بقدرات رهيبة وكاميرا استثنائية

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 Pro Max من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى