أخبار الشركاتالهواتف الذكيةاوبو

اوبو رينو 10 Oppo Reno10 5G الاختيار الأمثل للشباب العربي بمواصفاته الرهيبة وسعره المميز

سعر ومواصفات اوبو رينو 10 Oppo Reno10 5G يجعلانه منافسًا شرسًا لعمالقة الهواتف المتوسطة

تعتبر هواتف أوبو رينو من أهم وأنجح سلاسل الهواتف المتوسطة لما تحظى به من شعبية كبيرة وثقة بين المستخدمين ، نقدم لكم اليوم اوبو رينو 10 أحدث هواتف هذه العائلة ، فماذا يقدم لنا وما هي أهم مميزاته وعيوبه ؟ إليكم التفاصيل الكاملة حول التصميم والمواصفات والأسعار والتوافر ..

مواصفات اوبو رينو 10 Oppo Reno10 5G

اولا :- التصميم 

يأتي الرينو بتصميم مختلف يبرز هويته من أول نظرة ويوضح العائلة التي ينتمي إليها الهاتف , ويظهر هذا جليا في تصميم وحدة الكاميرات الخلفية التي تأتي في إطار  بيضاوي الشكل مقسم إلى قسمين : العلوي بنفس لون الهاتف ويضم الكاميرا الاساسية ، والسفلي باللون الأسود ويضم الكاميرتين الأخرتين ، و الهاتف يأتي بالأبعاد التالية:

طول عرض سمك 
16.2 سم 7.4 سم 8 مم

كما يزن 185 جرامًا ، مما يجعله خفيف الوزن وسهل التعامل معه بيد واحدة  , ويأتي الهاتف مصنعا من البلاستيك في إطار الهاتف والزجاج في الظهر ولا معلومات متوفرة عن طبقة حماية ظهر الهاتف , على يمين الهاتف نجد زر الطاقة يعلوه زر التحكم في الصوت , على اليسار لا نجد أي منافذ , من اسفل نجد منفذ الشحن تايب سي ومنفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتيْ اتصال , وكارت ذاكرة خارجي ، كما نجد  مايك المكالمات والسماعة الخارجية.

من أعلى نجد مايك إضافي لعزل الضوضاء , من الأمام نجد أن الشاشة تمثل 89.6 % من إجمالي مساحة واجهة الهاتف مما يعطيها استغلالًا جيدًا جدًا لواجهة الهاتف ، بها من المنتصف من أعلى ثقب صغير للكاميرا الأمامية ومدمجًا بها من أسفل مستشعر البصمة وهو سريع دقيق لا يخطئ في التعرف على البصمة . 

من الخلف نجد وحدة الكاميرات الخلفية تضم ثلاث كاميرات وفلاش ليد ، إطار كاميرات ذا بروز صغير ، وسيتوفر الهاتف في لونيْن الفضي والأزرق ..

اوبو رينو 10
اوبو رينو 10

ثانيا :- الشاشة والصوت 

زودت اوبو هاتفها الرينو 10 بشاشة من نوع AMOLED منحنية الأطراف بمساحة 6.7 إنش بدقة 1080×2412 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 394 بكسل لكل إنش مع دعم معدل التحديث 120 هرتز، بالإضافة لدعم الشاشة لخاصية HDR10+ مع دعم أكثر من مليار لون وسطوع يصل إلى 950 شمعة فقط وهو ما كان مخيبًا لآمالنا ، حيث كنا ننتظرها بقوة سطوع أكبر لإعطائنا راحة أكبر في ضوء الشمس المباشر ، وتأتي محمية بطبقة حماية من شركة اوبو  AGC DT-Star2 .

قدمت لنا هذه الشاشة تجربة مشاهدة ممتعة مع تعدد لوني ونقاء واضح فى مختلف وضعيات العرض . كما أن دعمها لتردد 120 هرتز جعلها سلسة فى التعامل فى أثناء الاستخدامات المختلفة 

أما بالنسبة للصوتيات فإن الرينو 10 يدعم تقنية الصوت الاستريو وتقنية الدولبي أتموس مما جعله قادرًا على تقديم تنوع صوتي واضح مع طبقات صوتية غنية و بيت BEAT محسوس مما جعل التجربة الترفيهية عليه متميزة حقا .

اوبو رينو 10
اوبو رينو 10

ثالثا :- الأداء 

يأتي الرينو 10 بمعالج من شركة ميدياتك وهو Dimensity 7050 بتكنولوجيا 6 نانو مع معالج رسومي من نوع  Mali-G68 MC4 , يتكون المعالج من نواتين Cortex-A78 عالية الأداء بتردد 2.6 جيجاهرتز وستة انوية Cortex-A55 موفرة للطاقة بسرعة 2.0 جيجاهرتز، مع دعم لذواكر الوصول العشوائي من نوع  LPDDR 5 / و LPDDR4x  ومعايير ذواكر التخزين UFS 3.1 / 2.1.

وعندما يتعلق الأمر بقدرات العرض، يمكن لمعالج 7050 التعامل مع الشاشات بدقة تصل إلى 2520 × 1080 بكسل ومعدلات تحديث تبلغ 120 هرتز، ودعم الكاميرا مثير للإعجاب أيضًا، مع القدرة على استيعاب عدسات تصل إلى 200 ميجابكسل، وتسجيل فيديو 4K بدعم HDR ، وسيتوفر الهاتف في نسختيْن للذاكرة الداخلية والرامات :
النسخة الأولى 8 جيجا بايت رامات مع 128 جيجا بايت ذاكرة داخلية 
النسخة الثانية 8 جيجا بايت رامات مع 256 جيجابايت ذاكرة داخلية 

وقد حقق الهاتف على منصات الاختبار أرقامًا مميزة تجدها في الفيديو نهاية هذا المقال.

وقد انعكست هذه الأرقام على أداء الهاتف في مختلف السيناريوهات وخصوصا مع الالعاب الثقيلة مثل ببجي وكول اوف ديوتي حيث قدم أداءً سلسًا بدون تهنيج أو تسقيط فريمات مع ارتفاع بسيط في درجة حرارة الهاتف على الرغم من أجواء الصيف الملتهبة التي نعيشها حاليا مما يدل على أن اوبو عملت جيدا على منظومة تبريد الهاتف . 

اوبو رينو 10
اوبو رينو 10

رابعا :- الواجهة ونظام التشغيل 

يعمل هذا الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 13 مع واجهة تشغيل كولر او اس 13.1 وهي كما اعتدنا من اوبو خفيفة ومستقرة وكانت بالفعل أحد أهم أسباب ارتفاع قدرة أداء المعالج وتقديم تجربة أداء خفيفة . بالإضافة إلى أن أوبو أضافت بعض مهام الوصول السريعة إلى الشاشة الخارجية لتسهيل التعامل مع الهاتف وكان منها تشغيل كاميرا الهاتف , سجل الاتصال , معلومات عن الطقس ..

خامسا :- الاتصال 

يدعم الهاتف اوبو رينو 10 تركيب شريحتيْ اتصال من نوع Nano-SIM ، مع دعمه لشبكات  الجيل الخامس , أما من حيث عتاد الاتصال، فنجد أن الواي فاي يأتي من الجيل السادس بترددات الـ a/b/g/n/ac كما يدعم الـ Wi-Fi Display, Wifi tethering, Wi-Fi Direct, و البلوتوث يأتي بإصدار 5.3 مع دعم A2DP , LE, بالإضافة إلى دعمه لميزة الاتصال بالحقل القريب NFC والتي ربما يختلف توافرها من دولة لأخرى . 

سادسا :- الكاميرات 

منظومة التصوير هنا تتكون من أربع كاميرات : أمامية + 3 خلفية ، حيث جاءت الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة 2.4 مع مسشتعر OV32C ، مدعومة بتقنية HDR وتستطيع تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية , قدمت لنا هذه الكاميرا مجموعة من الصور الجيدة في ظروف الإضاءة الجيدة والمتوسطة مع اتزان في دقة التفاصيل و إضاءة المشهد بشكل عام.

من الخلف نجد ثلاث كاميرات: الأساسية  تأتي بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.7 ، الثانية 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي مُخصصة للتصوير واسع الزاوية أما الكاميرا  الأخيرة فتأتي بدقة 32 ميجا بسيكسل مع فتحة عدسة F/2.0 وهي الخاصة بتصوير البورتريه وعزل الخلفية.

أداء منظومة التصوير الخلفية كان ممتعًا في مختلف ظروف الإضاءة مما أعطانا راحة في التعامل مع هذه الكاميرات في مختلف الأوقات , وتستطيع الكاميرا الخلفية تصوير الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية وأيضًا بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 و 60 و 240 و 480 إطارًا في الثانية.

اوبو رينو 10
اوبو رينو 10

سابعًا :- البطارية

بطارية الهاتف تأتي كبيرة بسعة 5000 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 67 واط ليستطيع شحن كل البطارية في 35 دقيقة تقريبا.

سعر اوبو رينو 10 Oppo Reno10 5G

يبلغ سعر الهاتف 411 دولار أميركي.

أخيرًا : أعجبنا ولم يعجبنا 

اعجبنا في الهاتف اوبو رينو 10 :

1- التصميم 
2- خامات تصنيع الهاتف 
3- الشاشة مع معدل التحديث 120 هرتز 
4- أداء الكاميرات 
5- بطارية بسعة 5000 مللي أمبير 
6- شاحن بقوة 67 واط 

لم يعجبنا في اوبو رينو 10 :

1-غير  مقاوم للماء والأتربة 
2-لا يدعم الشحن اللاسلكي 
3- لا يدعم إمكانية تركيب كارت ذاكرة خارجي

  • رأي رقمي النهائي في الهاتف:

الهاتف يقدم معيارًا جديدًا للجودة والأناقة في هذه الفئة من الهواتف، لما يحمله من أناقة تصميم مع جودة خامات التصنيع، وأيضًا لم تبخلْ عليه أوبو في العتاد أو منظومة التصوير، ويقدم لنا هاتف أوبو رينو 10 أداء سلسًا مستقرًا مع مختلف السيناريوهات، فأخبرونا ما هو رأيكم في الهاتف ؟ وهل يستطيع منافسة عمالقة هذه الفئة أم لا ؟

اقرأ أيضًا :
تعرف على اقوى هاتف 2023 للأعمال بقدرات رهيبة وكاميرا استثنائية

فيديو الهاتف اوبو رينو 10 من قناة (رقمي تي في) عبر يوتيوب

فيديو اوبو رينو 10

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف OPPO Reno 10 5G من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى