الهواتف الذكيةشاومي

6 خطوات ضرورية لا غنى عنها على هاتف شاومي خلال فصل الصيف … لن تصدق ما ستحصل عليه!

6 خطوات ضرورية لا غنى عنها على هاتف شاومي في فصل الصيف

سواء كنت تلعب لعبة بسيطة مثل “كاندي كراش” أو تجارب ألعاب متقدمة مثل “كول أوف ديوتي” أو “فورتنايت” على هاتفك المحمول، فإن زيادة الطلب على أداء الألعاب يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف. وهذه المشكلة تتسبب في أن هاتفك يصبح ساخنًا بشكل غير مريح أثناء اللعب.

على سبيل المثال، في حالة لعب “كاندي كراش”، قد تمر بساعات طويلة من المرح، ولكن عند الانتقال إلى ألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت مثل “كول أوف ديوتي” في أوقات الحرارة العالية، يمكن أن يؤدي ذلك فعليًا إلى ارتفاع درجة حرارة هاتفك بشكل كبير عند التعامل معها.

اقرأ أيضًا:هاتف قوي 2023 ليس من شاومي أو سامسونج يجمع بين الأداء الرائع والقيمة الاستثنائية

سر الصيف المثالي: 6 خطوات لتحويل هاتف شاومي إلى رفيق لا غنى عنه

فما هي الحلول إذا كنت ترغب في الاستمرار في اللعب برغم هذه المشكلة؟ هنا بعض النصائح والخطوات التي يمكن أن تساعدك والتي يجب القيام بها على هاتف شاومي.

خفض مستوى السطوع على الشاشة

تشغيل وضع توفير طاقة البطارية على هاتف شاومي

فهمنا جيدًا أن شاشات FHD+ أو WQHD+ AMOLED تمنحنا تجربة رائعة، خصوصًا بقوتها في إظهار الرسومات المذهلة أثناء اللعب.

ومع ذلك، هنا يكمن التحدي: مع زيادة سطوع الهاتف الذكي، تزداد وضوحية الشاشة، لكن في نفس الوقت يزداد استهلاك البطارية.

في الواقع، الشاشة هي المكون الذي يستهلك أكثر طاقة في الهاتف المحمول. لكن الحد من سطوع الشاشة يمكن أن يقلل من استهلاك الطاقة وبالتالي الحرارة المُولَّدة، حتى وإن كانت اللعبة تظهر بألوان أدق.

تقليل معدل تحديث / تحديث الشاشة

هاتف شاومي
تقليل معدل تحديث / تحديث الشاشة على هاتف شاومي

اليوم ، حتى أرخص هواتف شاومي تجلب الحد الأدنى من الشاشات التي تصل مع معدل تحديث 90 هرتز، ومع طرازات من الفئة المتوسطة والرائدة نجد شاشات 120 هرتز.

وهذا يترجم إلى تجربة ألعاب أكثر سلاسة، ولكنها تجربة تزيد من الطلب على الطاقة. وإذا كنت ترغب في مواصلة اللعب ولكن دون ارتفاع درجة حرارة الهاتف، فحاول تقليل المعدل من 120-90 هرتز إلى 60 هرتز على سبيل المثال. وستظل تتمتع بتجربة لعب سلسة دون أن تصبح الهواتف ساخنة للغاية.

تشغيل وضع توفير طاقة البطارية على الرغم من الأداء

يأتي كل هاتف ذكي مع إعداد يسمى Battery Saver والذي يمكنك تنشيطه في قائمة الوظائف التي تظهر عند التمرير لأسفل على الشاشة.

وتزيد هذه الوظيفة الذكية من استقلالية الهاتف المحمول وعمر البطارية على حساب التضحية ببعض العناصر ، مثل تقليل معدل هرتز أو تأثيرات الانتقال لواجهة المستخدم أو الطاقة القصوى للمعالج أو دقة الشاشة.

هاتف شاومي
تشغيل وضع توفير طاقة البطارية على هاتف شاومي

هذا التعديل، من خلال توفير البطارية يجعل الهاتف يحتاج إلى عناصر أقل للحد من الطاقة مثل قوته. لذلك، سيؤثر هذا بشكل مباشر على أداء اللعبة، وأكثر وضوحًا كلما كان الأمر أكثر تطلبًا والعكس صحيح. وإذا كنت لا تمانع في مشاهدة CoD أو Asphalt أو Genshin تعمل بسلاسة أقل، فستتمكن من اللعب لفترة أطول.

هل هاتفك لديه غطاء على هاتف شاومي؟ قم بخلعه!

هل هاتفك لديه غطاء على هاتف شاومي؟ قم بخلعه!

إذا لاحظت أن هاتفك ساخن جدًا ولديك غلاف واقٍ عليه، جرب أن تخلع الغلاف لفترة من الوقت. هناك علامات تجارية غير رسمية لأغطية الهواتف من الطرف الثالث التي قد تقدم حماية إضافية، ولكن في نفس الوقت قد تزيد من درجة الحرارة.

في بعض الحالات أو الأيام، يعمل الغلاف كعازل حراري ويمكن أن يحبس الحرارة، لذا فإن إزالة هذا الغلاف يمكن أن تساعد في تبريد الهاتف بسرعة.

تجنب الاتصال بالإنترنت بقدر الإمكان

تجربة الألعاب عبر الإنترنت تستهلك الكثير من الطاقة، حيث تتطلب تشغيل الاتصال بالشبكة. إذا كنت بحاجة إلى تجربة ألعاب دون ارتفاع درجة حرارة هاتفك، حاول تجنب الاتصال بالإنترنت أو استخدم الوضع الطائر (Airplane Mode) لتقليل استهلاك البيانات والطاقة.

تجنب اللعب تحت أشعة الشمس المباشرة

عندما تستخدم هاتفك في مناطق مع ضوء الشمس المباشر، ستزيد درجة حرارته بشكل ملحوظ. حاول اللعب في مكان مظلل وخالي من ضوء الشمس المباشر، حيث ستساعدك الظروف المناسبة على منع ارتفاع درجة حرارة هاتفك.

زر الذهاب إلى الأعلى