الشبكات الإجتماعية

انستجرام يتحدى الذكاء الإصطناعي بميزة جديدة

ميزة جديدة وهامة جدًا في انستجرام

أدى ظهور الذكاء الإصطناعي إلى تطوير روبوتات المحادثة وإنشاء الصور وغيرها من الروبوتات، وعلى الرغم من فائدتها إلا أنها تشكل خطرًا على المجتمع وخاصة تلك الروبوتات التي تقوم بإنشاء الصور، لكن انستجرام سوف يقوم بإضافة ميزة للحظ من خطر هذه الروبوتات على المجتمع.

ميزة انستجرام ضد الذكاء الإصطناعي

انستجرام

مجموعة “ميتا” التي تمتلك تطبيق انستجرام أعلنت أنها ستقوم بوضع علامة معينة على الصور التي يتم إنشاؤها بالذكاء الإطصناعي والتي يتم نشرها على المنصة، وهذا يعني أن المستخدم عندما يرى صورة على المنصة مصممة بالذكاء الإطصناعي سيتم إشعاره بذلك.

وتقول ميتا إن الهدف من هذه الميزة هو منع الخداع والحملات الإعلانية ذات التصماميم المميزة وعمليتا الاحتيال المستمرة في شبكات التواصل الاجتماعي.

ويعد قرار مجموعة Meta بوضع علامة على المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي خطوة إيجابية نحو حماية مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

وتزداد صعوبة تمييز الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي عن الصور الحقيقية، وفي الواقع ، أصبحت جودة الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي جيدة جدًا لدرجة أنه غالبًا ما يكون من المستحيل التمييز بينها وبين الصور الحقيقية، وهذا يخلق تحديًا لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين قد لا يدركون أن الصور التي يرونها ليست حقيقية.

و يعمل الاتحاد الأوروبي حاليًا على معالجة هذه المشكلات وتطوير اللوائح التي ستحكم استخدام الذكاء الاصطناعي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى