الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب يطلب موافقتك السريعة على قرار غير متوقع … ما هو ولماذا يجب عليك الموافقة فورًا؟

واتساب يتخذ قرار هام ومفاجئ ويجب أن توافق عليه دون تردد ... فما هو؟ ولماذا يتوجب عليك الموافقة عليه فورًا؟

أصبح الأمن مهمًا بشكل متزايد للشركات في عالم التكنولوجيا. واتساب “WhatsApp”، منصة الدردشة المملوكة لشركة ميتا، هي واحدة من تلك الخدمات التي تعمل في هذا المجال، ولهذا السبب، لأول مرة في تاريخها، ستسمح لنا بربط بريد إلكتروني لإضافة حاجز أمني من خطوتين لن نتمكن من الوصول إليه سوانا.

إرسال بريد إلكتروني للتحقق من هويتك في واتساب

كما أشار واتساب في مدونة الشركة الخاصة به، سيلعب البريد الإلكتروني دورًا رئيسيًا في وظيفة واتساب هذه، ويمكن أن يحل أكثر من خيبة أمل واحدة في المستقبل.

اقرأ أيضًا: واتساب يجلب رسميًا ميزة كان ينتظرها الجميع بشدة … فما هي؟

السبب الرئيسي، لأنه إذا حاول شخص ما سرقة حسابك، فإن التحقق من خلال البريد الإلكتروني سيمنح طبقة إضافية من الحماية التي سيكون من الصعب جدًا التحايل عليها من قبل أي لص.

واتساب
شعار واتساب

الأمر بسيط للغاية، لكن التحقق بخطوتين هو أحد أكثر الإجراءات المفيدة والأقل توغلاً لحماية الحساب، وهذا هو السبب في أن المزيد من الخدمات والشركات تشترك فيه.

البعض، مثل تويتر، يتعارض مع التيار من خلال إضافة عقبات، ولكن على العكس من ذلك، تسعى شركات أخرى مثل جوجل إلى حذف استخدام كلمات المرور لاستخدام التحقق بخطوتين مباشرة.

الأمان على الهواتف الذكية

الهواتف المحمولة هي الجهاز التكنولوجي الذي نستخدمه في المتوسط أكثر من غيره في يومنا هذا. سواء للرد على الرسائل أو التقاط الصور أو التحقق من الشبكات الاجتماعية أو لعب ألعاب الفيديو أو استخدام التطبيقات التي تركز على الإنتاجية.

وتريد شركة جوجل أن تشجع، في الواقع، أن جميع الوكلاء حول الهواتف الذكية يعملون على الأمان، بما في ذلك الشركات المصنعة. لهذا السبب في الأيام الأخيرة يمكننا أن نرى كيف تطلب جوجل من الشركات المصنعة حل عيوبها الأمنية في وقت أقل.

بهذه الطريقة، مع الالتزام المشترك بين مطوري الأجهزة والبرامج ، سيستمتع المستخدمون بخدمة ذات جودة أفضل وأمان أكثر كفاءة.

ما رأيكم في هذا القرار من واتساب؟

زر الذهاب إلى الأعلى