الهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت 40 برو سيتوفر بكميات محدودة والسبب معالجات Kirin

مواصفات هواوي ميت 40 برو

كشفت أحدث التسريبات التقنية، أن هواتف هواوي ميت 40 برو Huawei Mate 40 Pro لن تتوفر على نطاق واسع وذلك بسبب قرار الحظر الأمريكي.

وكانت هواوي قد أعلنت مؤخرًا عن عائدات النصف الأول من عام 2020 التي بلغت 36.8 مليار دولار، كما أن الشركة قامت بشحن 105 مليون هاتف تقريبًا.

وكشف الرئيس التنفيذي لقسم أعمال المستهلكين في الشركة السيد Yu Chengdong أن سلسلة Mate 40 سوف تأتي بمعالج Kirin 9000.

ومن الواضح أن هذا المعالج سيكون الأخير في هذه الفئة من معالجات هواوي، وذلك بسبب الحظر الأمريكي المفروض على هواوي من قبل الولايات المتحدة.

ويقول المسرب التقني الشهير evleaks أن سلسلة هواوي ميت 40 لن تكون متوفرة على نطاق واسع وستتوفر بكميات محدودة بسبب قلة معالجات Kirin.

وبحسب التوقعات فإن Mate 40 Pro سوف يعمل بواجهة EMUI 11 التي ستعلن عنها هواوي في 12 سبتمبر في مؤتمر المطورين، بينما ستعمل النسخة العادية بواجهة EMUI 10.

وبحسب تسريبات سابقة فإن سلسلة هواوي الجديدة ستأتي بشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز، مع توقعات ضئيلة بأن يكون هناك معدل تحديث 120 هرتز خاصة أن هواوي تهتم كثيرًا بعمر البطارية.

المعالج سيكون بمعمارية 5 نانومتر، وسيعمل بشريحة Cortex A77 أو Cortex A78 ومعالج الرسوميات سيكون Mali G77 وهذا سيضمن تجربة جيدة لمعدل تحديث 120 هرتز إن اعتمدته الشركة.

هل جربت أحد هواتف سلسلة Mate سابقًا؟ شاركونا رأيكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !