مايكروسوفت

مفاجأة غير متوقعة: مايكروسوفت تسرب عن طريق الخطأ أداة سرية لتنشيط وظائف مخفية في ويندوز 11!

تعرف على أداة سرية لتنشيط وظائف مخفية في ويندوز 11

تقوم مايكروسوفت عن طريق الخطأ بتسريب أداة سرية لتنشيط وظائف مخفية في ويندوز 11! دعونا نتعرف على كل التفاصيل في السطور أدناه.

“StagingTool” أداة سرية لتنشيط وظائف مخفية في ويندوز 11!

سربت مايكروسوفت عن طريق الخطأ أداة داخلية تسمى “StagingTool”، والتي توفرها الشركة لموظفيها لتنشيط الوظائف السرية لنظام التشغيل ويندوز 11. وتم الحصول على الأداة من قبل بعض المستخدمين بعد إطلاق عرضي من قبل الشركة، ووصلت إلى أيدي بعض المستخدمين والمطورين.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تستغرق وقتا طويلاً لإزالة الأداة ومنع تنزيلها من قبل عدد أكبر من الأشخاص، إلا أن أولئك الذين تمكنوا من الحصول عليها شاركوا بعض الميزات التي تقدمها.

أداة سرية لتنشيط وظائف مخفية في ويندوز 11
أداة سرية لتنشيط وظائف مخفية في ويندوز 11!

بفضل المعلومات المشتركة، كان من الممكن معرفة أن “StagingTool” يتضمن بعض وظائف ويندوز 1 التي لم يتم إصدارها من قبل مايكروسوفت، بالإضافة إلى وظائف أخرى في مرحلة التطوير قبل توزيعها بطريقة أكثر عالمية بين المستخدمين.

وتعمل الأداة المعنية من خلال وحدة تحكم النظام ، حيث يمكن تمكين الوظائف غير المتوفرة بعد، بما في ذلك تلك الموجودة في مرحلة الاختبار والتي لا يمكن استخدامها إلا من قبل بعض المستخدمين الملتزمين ببرنامج Windows Insider.

وأولئك الذين تمكنوا من اختبار الأداة المسربة، يقولون أنها تحمل تشابها قويا مع تطبيق آخر مفتوح المصدر طورته أطراف ثالثة، يسمى ViVeTool.

أداة سرية لتنشيط وظائف مخفية في ويندوز 11
أداة سرية لتنشيط وظائف مخفية في ويندوز 11!

على الرغم من أن “StagingTool” يتم توزيعه بالفعل بين مجتمعات المستخدمين وعشاق ويندوز، إلا أنه لا ينصح باستخدامه تمامًا إلا إذا كنت واضحًا جدًا بشأن ما تفعله في جميع الأوقات.

بعد كل شيء، أنها أداة مساعدة مصممة لاستخدامها من قبل موظفي الشركة نفسها، ومن الممكن أن يؤدي تنشيط بعض الوظائف إلى مشاكل في التشغيل أو الاستقرار.

بالإضافة إلى ذلك، في حالته الحالية، لا يسمح لك بتنشيط العديد من الوظائف التي لا تزال في مرحلة التطوير، مثل Windows Copilot.

برأيكم، ما هي أفضل وأهم ميزة في ويندوز 11؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى