أنظمة تشغيلابل

تحديث iOS 13.6.1 الجديد يجلب إصلاحات جديدة للايفون والايباد

تحديث نظام أبل iOS 13.6.1 يحل مشاكل تسبب إزعاج للمستخدمين

أطلقت أبل منذ شهر تقريبا تحديث iOS 13.6  الذي جلب معه تحديثات متعددة مثل دعم مفاتيح السيارة الرقمية وإضافة ميزات في تطبيق Apple News. ولم تتوقف أبل عند هذا التحديث، بل عملت على إطلاق تحديث فرعي له 13.6.1 لنظامي التشغيل iOS و iPadOS .

التحديث الجديد جلب العديد من الإصلاحات والحلول لمشاكل يتعرض لها المستخدمين وتسبب لهم الإزعاج والتي تتضمن مشكلة التخزين المنخفضة و مشاكل اللون الأخضر مع الشاشة التي يواجهها بشكل أساسي مستخدمو هاتف iPhone 11 وغيرها.

إصلاحات يقدمها التحديث الجديد

إصلاح مشكلة احتمال حذف ملفات بيانات النظام غير الضرورية تلقائيًا عندما تكون مساحة التخزين المتاحة منخفضة.

معالجة مشكلة في الإدارة الحرارية التي تسببت في ظهور لون أخضر على بعض شاشات العرض.

العمل على حل مشكلة إشعارات المخالطة التي يتم تعطيلها عند بعض المستخدمين.

ومع ذلك يعمل النظام iPadOS 13.6.1 فقط على إصلاح المشكلة التي تتعلق باحتمال حذف ملفات بيانات النظام غير الضرورية تلقائيًا عندما تكون مساحة التخزين المتاحة منخفضة.

طريقة تثبيت التحديث

 تذهب إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج، سوف يظهر لك أن هناك تحديث متوفر.

من المحتمل أن يكون هذا هو التحديث الأخير لنظام iOS 13 حيث تستعد Apple لإطلاق iOS 14 في وقت لاحق هذا الخريف.

تحديث iOS 14

تجدر اللإشارة إلى أن الشركة قد أطلقت مؤخرا تحديث iOS 14 الذي اشتمل على عدد من المميزات والتحسينات منها إضافة   App Library  الذي ينظم التطبيقات لوضع كل مجموعة في خانة معاً بشكل تلقائي بدلاً من انتشار التطبيقات على عدة شاشات، وبالتالي يتقلص عدد الشاشات التي يحتاج المستخدم إلى البحث داخلها.

وبفضل هذه الطريقة أصبح بإمكان المستخدم إخفاء التطبيقات على الشاشة الرئيسية، وتأتي بميزات التجميع الذكية، مثل سحب جميع ألعاب “Apple Arcade” تلقائيًا في دفعة واحدة.

كما أعلنت الشركة عن ميزة Picture-in-picture التي طال انتظارها، ويمكن للمستخدم التثبيت حول أي محتوى تنظر إليه وكذلك تعديل العرض، وتعطيك الخاصية إمكانية مشاهدة الفيديو في أي مكان ويمكنك أخذه إلى طرف الشاشة وتصبح له قائمة منبثقة لإخفائه وإظهاره.

إضافة إلى ميزة حاضرة للمطورين ومساعدتهم على تشجيع المستخدمين لتحميل تطبيقاتهم باسم App Clips، تتيح الميزة للمستخدمين تجربة ميزة محددة من التطبيقات دون تنزيل التطبيق بشكل كامل على أجهزتهم.

 هل صادفت مشكلة امتلاء مساحة الجهاز أو اللون الأخضر على الشاشة؟ شاركنا عبر التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى