الهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت إكس Huawei Mate X 2 قادم بشاشة قابلة للطي للداخل

هواوي ميت إكس 2 بتصميم مميز

أعلنت هواوي عن استعدادها لإطلاق هاتفها الجديد هواوي ميت إكس 2 – Huawei Mate X2 بعد أن أطلقت اثنين من هواتفها الذكية القابلة للطي حتى الآن وهما ميت إكس Mate X و ميت إكس إس Mate Xs.


تصميم هواوي ميت إكس 2 – Huawei Mate X2


وصرّح محلل صناعة الشاشات روس يونغ بأن هاتف هواوي ميت إكس 2 – Huawei Mate X2 سيأتي بشاشة قابلة للطي للداخل ستقوم بتزويدها كل من سامسونج و BOE وستكون من نوع CPI وذلك في رده على تغريدة إيفان بلاس.



وكشفت التسريبات أن الهاتف سيأتي بستة كاميرات منها كاميرا رباعية في الخلف و كاميرا مزدوجة في المقدمة، كما سيضم الشريط الجانبي العمودي للهاتف قلما.


ووفقا لتغريدة بلاس، كشف المسرب عن أسماء منتجات هواوي القادمة إلى جانب أسماءها الرمزية في تغريدته والتي جاءت كالتالي:


Teton لهاتف ميت أكس 2 Mate X2
Jessica/Barbie للجيل القادم من Nova
Franklin لهاتف Y9a
Mermaid لسماعات هواوي FreeBuds Pro
Stia لساعة Watch Fit

ميت إكس Mate X وميت إكس إس Mate Xs

تجدر الإشارة إلى أن هاتف ميت إكس Mate X المنافس لسامسونج جالكسي فولد سيأتي بشاشة مقاسها 8 إنش، وشاشة 6.6 إنش بعد طي الهاتف، ومعالج Kirin 980، ورام 6 و 8 و 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين 128 و 256 و 512 جيجابايت وباطرية 4400 ميللي أمبير.

بينما هاتف ميت إكس إس Mate Xs يأتي بالمعالج الأحدث من هواوي Kirin 990 5G وهيكل مطور عن النسخة السابقة هواوي ميت اكس، مع نظام تبريد محسن.

وتقول هواوي إن هواوي ميت اكس اس يضم هيكل حماية مكون من طبقتين من مادة البولي أميد على الشاشة القابلة للطي.

الشاشة بحجم 8 إنش عندما يكون الهاتف مفتوحًا، وعند الطي تصبح الشاشة بحجم 6.6 إنش، بدقة 2480×2200 بكسل. الكاميرا بدقة 40 ميجابكسل، وعدسة بدقة 16 ميجابكسل بزاوية واسعة، وعدسة 8 ميجابكسل تيلفوتو، ومستشعر العمق ToF.

لا توجد كاميرات أمامية في الهاتف، وهو يأت أيضًا بنسخة واحدة من الرام بسعة 8 جيجابايت، و512 جيجابايت سعة تخزين أساسية.

البطارية بسعة 4500 ميلي أمبير، مع شحن سريع بقدرة 65 واط، كما يدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 27 واط. يعمل الهاتف بنظام اندرويد 10 ولم يحصل على ترخيص لخدمات جوجل.

هل استخدمت هاتف قابل للطي من قبل؟ شاركنا رأيك فيه..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى