أخبار الشركاتالحواسيبشارب

توشيبا تتخلى عن صناعة الحواسيب بعد 35 عامًا

توشيبا تنهي 35 عامًا من صناعة الحواسيب

أعلنت شركة توشيبا اليابانية الشهيرة، أنها بصدد نقل أسهمها المتبقية في Dynabook إلى شركة Sharp لتنهي بهذه العملية صناعتها للحواسيب المحمولة التي استمرت 35 عامًا.

وأطلقت Toshiba أول كمبيوتر محمول T1100 في عام 1985 وتربعت في أحيان كثيرة على عرش سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة خلال التسعينيات.

وغالبًا ما تم تصنيفها بين أفضل خمس شركات لتصنيع أجهزة الكمبيوتر لكنها خرجت من الباب الصغير في نهاية المطاف بعد تغير أذواق وميول المستخدمين وسطوة الهواتف الذكية والاكسسوارات الموصولة والأجهزة القابلة للارتداء في الوقت الحالي.

وكانت رائدة في الابتكار مع ميزات مثل البطاريات القابلة لإعادة الشحن الداخلية وشاشات LCD ومحركات الأقراص المرنة مقاس 3.5 بوصة والتوافق مع أجهزة كمبيوتر IBM.

وفي بداية القرن الحادي والعشرين ظهرت شركات منافسة مثل أبل واتش بي وديل وصنعوا حواسيب محمولة بأحدث التقنيات، مما أجبر الشركة على بيع 80% من قسم الكمبيوتر المحمول إلى شركة شارب في عام 2018، مع بقاء أسهم قليلة لصالح توشيبا.

وقالت توشيبا في بيان صحافي: “نتيجة لهذا التحويل، أصبحت دينابوك (Dynabook) شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة شارب”.

وأكدت توشيبا هذا الأسبوع أنها باعت حصتها المتبقية البالغة 20 في المئة إلى شارب في 30 يونيو 2020، وليس من الواضح ما هي قيمة هذه الصفقة، لكن توشيبا خرجت أخيرًا من سوق أجهزة الحاسب الشخصية إلى الأبد.

هل استخدمت حاسوبًا محمولًا من توشيبا من قبل؟ شاركونا رأيكم في التعليقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !