أخبار الشركاتالهواتف الذكية

شركة كوالكوم تضغط من أجل بيع معالجاتها لشركة هواوي

كشفت تقارير تقنية في الساعات القليلة الماضية، عن ضغط شركة كوالكوم على الحكومة الأمريكية من أجل بيع معالجاتها لشركة هواوي الصينية.

وقالت صحيفة The Wall Street Journal الأمريكية إنها حصلت على عرض تقديمي من Qualcomm مقدم للحكومة الأمريكية من أجل السماح لها ببيع معالجات Snapdragon إلى شركة هواوي.

وأوضحت الشركة في عرضها أنها الحظر لن يمنع هواوي من الحصول على الأجزاء الضرورية لهواتفها، وهذا سيؤدي إلى زيادة مليارات الدولارات إلى شركات بيع الشرائح مثل ميدياتك أو ساموسونج، ورفع الحظر عن الشركة سيساعد الشركات الأمريكية على الحفاظ على قدرتها التنافسية.

وقالت شركة كوالكوم أنه قد يكون هناك تحول سريع وكبير في حصة سوق الشرائح التي تدعم شبكات 5G إذا تم تقييدها في حين أن المنافسين الأجانب ستكبر حصتهم وتزيد أرباحهم.

ولم تخجل شركة Qualcomm من إعلان رغبتها بصراحة بالعمل مع هواوي، وقالت الشركة إنها تحدد كيفية عملية البيع لكل الشركات بما فيها هواوي.

وتمكنت بعض الشركات الأمريكية من الحصول على استثناءات للحظر الأمريكي من خلال الحصول التراخيص، مثل انتل، Micron و Xilinx وتحاول كوالكوم لآن فعل نفس الشيء.

وكانت تقارير قد كشفت مؤخرًا أن هواوي لن تستطيع إنتاج شرائح الهواتف الخاصة بها تحت مسمى Kirin وستضطر للتعامل مع الشركات الأخرى مثل ميدياتك، أو شرائح اكزينوس من سامسونج.

برأيكم هل هواوي قادرة على الاستمرار في المنافسة في ظل استمرار تضييق الخناق عليها من قبل أمريكا؟ شاركونا رأيكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى