أخبار الشركات

فيسبوك يمدد للموظفين العمل من المنزل حتى العام القادم

فيسبوك قد تسمح لنصف موظفيها العمل من المنزل بشكل دائم

صرح الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج أنه سيسمح لموظفيه العمل من المنزل حتى يوليو من العام القادم 2021 وذلك بسبب استمرار انتشار وباء فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

قرار فيسبوك


وأكدت المتحدثة باسم الشبكة الاجتماعية بأن الفيسبوك اتخذت قرار تمديد عمل الموظفين من المنزل حتى يوليو 2021 بناء على توجيهات من خبراء الصحة والحكومة، بالإضافة إلى نقاشات داخلية وتوصيات من المختصين. وقالت أيضا بأن الشركة ستمنح الموظفين راتب إضافي بقيمة 1000 دولار من أجل متطلبات العمل المكتبي من المنزل.


وقال زوكربيرج في منشوره عبر صفحته الرسمية بأن الشركة قد تسمح لنصف موظفيها بالعمل عن بعد بشكل كامل خلال العقد القادم. ورغم ذلك، صرّح بأن الشركة لن تسمح لبعض الموظفين في أقسام معينة بالعمل من المنزل مثل قسم تطوير الأجهزة ومراكز البيانات والتوظيف والسياسات والشراكات.

فسيبوك على خطى جوجل وأبل وتويتر


تجدر الإشارة إلى أنه في أواخر الشهر الماضي سمحت جوجل لمعظم موظفيها البالغ عددهم 200 ألف موظف الاستمرار بالعمل من المنزل بسبب فيروس كورونا حتى نهاية يونيو من العام القادم 2021. وقرر الرئيس التنفيذي للشركة سوندار بيتشاي بتمديد فترة السماح بالعمل من المنزل لمدة أشهر أخرى على الأقل لحين التأكد من السلامة التامة.

وكانت جوجل تخطط للسماح لعدد كبير من الموظفين بالبدء بالعودة إلى ماونتن فيو في كاليفورنيا لمتابعة عملهم من المقر الرئيسي خلال فصل الصيف الحالي، لكن استمرار انتشار الوباء أجل هذه الخطة حتى يناير المقبل.


و في أواخر يوليو، صرّحت أبل أن موظفيها لن يعودوا لمكاتبهم حتى أوائل العام القادم 2021 على الأقل، وقالت أن عودتهم مشروطة بالعثور على لقاح فعال أو علاج ناجح لضمان سلامة موظفيها.


أما موقع التغريدات الشهير تويتر فقد أبلغ موظفيه بالعودة لمكاتبهم في مايو العام القادم وأتاح لهم خيار العمل عن بعد مدى الحياة في حال رغبتهم بذلك.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أن فيروس كورونا جائحة عالمية في الـ 11 من مارس الماضي.

كيف يؤثر الفيروس العالمي كورونا على عملك؟ شاركنا في التعليقات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى